اتحاد الكرة يقرر إيقاف سيد عبد الحفيظ واحالته للتحقيق

بعد تصاعد أزمة مباراة الأهلى وغزل المحلة فى الدورى ، قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي واحالته للتحقيق معه بمعرفة المستشار القانوني للاتحاد لما بدر منه من تصريحات تلفزيونية بعد مباراة غزل المحلة مع الأهلى والتى انتهت بفوز الغزل بهدف نظيف.

الأهلى يطلب حكام أجانب

من جانبها أرسلت إدارة النادي خطابًا صباح اليوم لاتحاد كرة القدم تطلب فيه تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوربيًا لجميع مباريات الأهلي المقبلة، على أن يتحمل النادي كافة التكاليف المالية.

وقال النادى الأهلى فى بيان له اليوم الثلاثاء أن طلبه ييأتى وفقًا للائحة المسابقات «المادة 110ج- في حالة طلب أي نادٍ تعيين حكام أجانب لأي مباراة مشارك فيها، ووافق الاتحاد على تلبية طلبه.. يلتزم هذا النادي بسداد تكاليف استدعاء الحكام وبدلات التحكيم والانتقالات والإقامة.. إلخ بالعملة الأجنبية قبل موعد المباراة بأسبوعين على الأقل. - المادة 111 : يتحمل الاتحاد تكاليف استقدام حكام أجانب للمباريات المهمة ذات الحساسية الجماهيرية لدواعي الأمن العام والتي يحددها مجلس إدارة الاتحاد». وفي حالة الرفض طالب النادي مسئولي اتحاد الكرة بإظهار الحقيقة للرأي العام، وإعلان الأسباب، خاصة أن الأهلي سوف يتحمل كل التكاليف المالية لذلك.

الأهلى يهدد باللجوء إلى الفيفا

كما طلب الأهلى في خطابه استبيان الأمر عن ماوصفه بالتعنت الذي يلمسه الكثيرون ، وهل الهدف منه دفع النادي للجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم لكشف الأخطاء غير المبررة سواء التحكيمية «الفجة» التي يتعرض لها، أو ما جاء من تعديلات وترتيبات في جدول المباريات دون مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أنه حتى الآن لم يتم الإعلان من جانب الاتحاد، لماذا بدأ الأهلي الدور الثاني للدوري دون أن يلعب مباراته المؤجلة مع أسوان من الدور الأول، ولماذا بدأ فعاليات الدور الثاني بمباراة غزل المحلة وليس مصر المقاصة كما حدث في الدور الأول.. وهو ما يترتب عليه أن يلعب فريق الأهلي مباراتين متتاليتين خارج القاهرة مع المحلة ثم الاتحاد في الإسكندرية قبل مباراة القمة، وقبل خوض مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري رابطة الأبطال والمحدد لها 15 مايو الجاري.

أخطاء تحكيمية فجة فى مباراة الأهلى وغزل المحلة

وأضاف الأاهلى فى بيانه أن ذلك يأتى عقب الأخطاء التحكيمية «الفجة» التي أرتكبها حكم مباراة الأهلي وغزل المحلة أمس، حيث تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لمحمد هاني لاعب الأهلي. كما تغاضى عن طرد مدافع غزل المحلة الذي قام بعرقلة محمد شريف، مهاجم الأهلي وهو منفرد بالمرمى. فضلًا عن إحراز المنافس لهدف الفوز من «فاول» غير صحيح بشهادة كل خبراء التحكيم.

وسرد الأهلي في خطابه بعض الأخطاء التحكيمية التي تركت ما هو أكبر من علامات الاستفهام،

  • فى الأسبوع الخامس للدوري، وعندما واجه فريق الأهلي منافسه وادي دجلة، تغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لمصلحة الأهلي الذي فقد نقطتين بتعادله في هذه المباراة
  • وفي الأسبوع السادس في مباراة سيراميكا كليوباترا قام حكم المباراة بإلغاء هدف صحيح لمهاجم الأهلي محمود كهربا، وفي الأسبوع الثامن في مباراة البنك الأهلي ألغى الحكم هدفا صحيحا أحرزه أيمن أشرف ويفقد الأهلي نقطتين بتعادله في هذا اللقاء.
  • وفي الأسبوع العاشر في مباراة بيراميدز ألغى الحكم هدفا صحيحا أحرزه والتر بواليا، ولم يحتسب ضربة جزاء لمصلحة مهاجم الأهلي محمد شريف. ويفقد الأهلي نقطتين بتعادله في هذه المباراة.. وتكررت نفس الأخطاء في مباراة المحلة.
  • مباراة الأهلى وغزل المحلة مباراة الأهلى وغزل المحلة

جدول الأهلى المضغوط

وجاء في خطاب الأهلي أنه سبق أن خاطب اتحاد الكرة مرات عديدة بتاريخ (18ـ1، 27ـ1، 2ـ3، 11ـ4 -2021) للتحقيق في الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق الأهلي، وضرورة إيجاد وقفة حيال هذا الأمر، وإرساء مبدأ العدالة، ولم يكن هناك أي رد من جانب الاتحاد، كما تطرق خطاب اليوم إلى الشكوى من التعمد غير المبرر من وضع جدول مباريات مضغوط، وبشكل غير مسبوق للأهلي، حيث يخوض الفريق مباراة كل ثلاثة أيام الأمر الذي أسقط العديد من عناصره للإصابة والإرهاق البدني والذهني. وهو ما رآه الكثيرون عقابًا قاسيًا لفريق الأهلي على تمثيله المشرف للكرة المصرية في المحافل القارية، وفوزه بدوري الأبطال الموسم الماضي، ومشاركته في كأس العالم للأندية وإحراز الميدالية البرونزية.. هذا فضلًا عن الترتيب غير العادل لجدول المباريات، فقد كان من المفترض أن يخوض الأهلي مباراته أمام أسوان المتبقية من الدور الأول قبل أن نبدأ فعاليات الدور الثاني، لكن وجد نفسه يبدأ فعاليات الدور الثاني وبدلًا من مواجهة فريق مصر المقاصة في الجولة الأولى من هذا الدور، أسوة بما حدث في الدور الأول، قام الاتحاد بوضع مباراة غزل المحلة في الجولة الثانية بدلًا منها، وهو بالطبع خارج القاهرة، ثم تلاها مباراة الاتحاد السكندري، خارج القاهرة، كل هذا السفر والعناء قبل مباراة القمة، وخوض مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال.

إيقاف حكم الفيديو في مباراة الأهلي وغزل المحلة

وكانت لجنة الحكام باتحاد الكرة، قررت صباح اليوم إيقاف سيد شعبان حكم الفيديو في مباراة الأهلي وغزل المحلة، والتي جمعت الفريقين أمس الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري، لمدة شهر.

جاء قرار لجنة الحكام ب استبعاد سيد شعبان من إدارة مباريات الدوري الممتاز لمدة شهر، بسبب عدم استدعائه حكم الساحة، محمود معروف في أكثر من كرة، وعلى رأسها لعبة محمد هاني في الشوط الأول، وضرب وليد سليمان للاعب المحلة بدون كرة.

وفاز فريق غزل المحلة على ضيفه الأهلي، بهدف نظيف بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين على ملعب المحلة، ضمن منافسات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الممتاز.

جاء هدف الفوز في الدقيقة 35 من مخالفة لعب قصيرة عن طريق هشام بلحة، ومن ثم تسديدة صاروخية عن طريق أشرف السيد من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

تفاصيل خسارة الأهلي من المحلة

وحقق فريق الكرة الأول بنادي غزل المحلة فوزا مستحقا على حساب ضيفه الأهلي، بهدف نظيف بالمباراة التي أقيمت مساء أمس الإثنين على ملعب المحلة، ضمن منافسات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الممتاز.

جاء هدف الفوز في الدقيقة 35 من مخالفة لعب قصيرة عن طريق هشام بلحة، ومن ثم تسديدة صاروخية عن طريق أشرف السيد من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: علي لطفي، أحمد نبيل كوكا، والتر بواليا، أكرم توفيق، ناصر ماهر، صلاح محسن، وليد سليمان، مروان محسن، محمود وحيد.

بهذه الهزيمة يظل الأهلي في المركز الثاني وفي جعبته 37 نقطة، فيما أصبح رصيد غزل المحلة 27 نقطة ويرتقي للمركز الثامن بجدول الترتيب.

سيد عبد الحفيظ: الأهلي يدفع ضريبة ضغط المباريات ونحتاج إلى التركيز في المرحلة المقبلة

غزل المحلة يضيف الأهلى لقائمة ضحاياه بفوز مستحق

إيقاف حكم الفيديو في مباراة الأهلي وغزل المحلة لمدة شهر

تعليق قوي من أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي أمام المحلة: «الدوري بخ»

سيد عبد الحفيظ عن عودة رمضان صبحي إلى الأهلي : لا تعليق.. فيديو

اتحاد الكرة يقرر إيقاف سيد عبد الحفيظ مباراة وتغريمه 50 ألف جنيه

بيان النادى الأهلى بيان النادى الأهلى

بيان النادى الأهلى بيان النادى الأهلى

https://www.youtube.com/watch?v=NynoXJ5GfWE