اتحاد الكرة يهنئ نادي الزمالك على تأهله لنصف نهائى دوري الأبطال

يهنئ الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، نادي الزمالك ،وجماهيره العريضة بتأهله إلى الدور قبل النهائي لبطولة أبطال أفريقيا بعد تغلبه على فريق الترجي التونسي الشقيق بمجموع مباراتي الذهاب والعودة .

وتمنى الاتحاد المصري للكرة، أن يواصل الزمالك وجميع الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية طريق نجاحاتها لتضيف إنجازات جديدة للكرة المصرية وإسعاد الملايين من الشعب المصري .

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من حجز بطاقة العبور لنصف النهائى لبطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم هزيمته أمام الترجي التونسي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جرت على ملعب رادس، مساء اليوم الجمعة، فى إياب ربع نهائى البطولة.

جاء هدف الترجي الوحيد فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء عبر اللاعب، جلال بن ساحة بعد أن لمست الكرة يد على محمود علاء داخل منطقة الجزاء.

وجاء الشوط الأول ضعيفًا وخاليًا من أي لمحات فنية أو إثارة من الفريقين، وانحصرت الكرة فى وسط الملعب، ولم تكن هناك أي خطورة على المرميين، باستثناء ركلة الجزاء.

وفى الشوط الثاني، نجح الزمالك فى فرض كلمته ونجح فى التأمين الدفاعى الجيد وغلق كل المساحات أمام لاعبى الترجي، الذى اعتمد على الكرات الطولية ، ليخرج باتريس كارتيرون بالمباراة لبر الأمان.

يشار إلى أن الزمالك، قد حسم مواجهة الذهاب التى أقيمت في القاهرة، بالإسبوع الماضى، بنتيجة (3-1).

ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع الفائز من مازيمبي الكونغولى والرجاء البيضاوي المغربي، علما أن الأخير قد حسم لقاء الذهاب بهدفين دون رد.

وسيلعب الزمالك خارج القاهرة، ذهابا، أحد يومي 1 أو 2 مايو  المقبل، على أن يلعب إيابا، على ملعبه إحدي يومي 8 أو 9 من الشهر ذاته.