اتحاد الكرة يوضح موقف الأهلي من التتويج بالدوري حال إلغاء المسابقة

أكدت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، على تمسكها بعودة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2019-2020، مع استبعاد فكرة إلغاء المسابقة تمامًا، إلا في حالة إذا طلبت الحكومة ذلك، بعد توقف النشاط لكروي منذ ما يقرب من شهرين.

حقيقة منح الأهلي لقب الدوري حال إلغاء المسابقة

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة، إن اللجنة لم تتطرق من الأساس لفكرة منح النادي الأهلي، لقب الدوري -باعتباره متصدر المسابقة-، حال إلغاء الموسم، بقرار من مجلس الوزراء، خاصة وأنه لا يوجد في اللائحة ما ينص على منح اللقب للمتصدر حال إلغاء المسابقة، فضلًا عن أن مبارايت الدور الثاني بأكملها لم تقام، وبالتالي هذا فرصة للأندية المنافسة للعودة لمزاحمة المتصدر على صدارة جدول الترتيب، وبالتالي الفرص متكافئة لجميع الأندية.

وأشار مسئولو الجبلاية، إلى أن المواقف التي ألغي خلالها موسم كرة القدم في سنوات سابقة، لم تشهد منح المتصدر لقب البطولة، وإنما يتم اعتبار الموسم وكأنه لم يكن من، وهو الأمر الذي سيحدث حال اللجوء لإلغاء النشاط هذا الموسم.

يذكر أن اتحاد الكرة، أعلن في وقتٍ سابق، مد فترة إيقاف نشاط كرة القدم في مصر، حتى نهاية شهر مايو الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

اتحاد الكرة ينعي مدرب حراس بدر المتوفي بفيروس كورونا

اجتماع طارئ في اتحاد الكرة لمناقشة ملف الانتخابات وأزمة اللائحة الجديدة

اتحاد الكرة يقرر مد تعليق نشاط كرة القدم حتى نهاية مايو