اتحاد الكرة يجتمع غدًا للإعلان عن المدير الفني الجديد للمنتخب

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا حاسمًا في الواحدة ظهر غدًا الأربعاء، للإعلان عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القرارات الخاصة بالاجتماع، في بيان صحفي على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة وكذلك الصفحة الرسمية، وفقًا لما جاء في بيان الجبلاية.

وتفصلنا ساعات عن الإعلان عن مدرب منتخب مصر الجديد، بعد استقرار الاتحاد المصري لكرة القدم على اسمه ليتولى المهمة خلفًا لإيهاب جلال الذي تمت إقالته بعد تجربة قصيرة للغاية.

ويبدو أن البرتغالي باولو سوزا، بات قريبًا من الإعلان عن تعيينه مدربًا لمنتخب مصر، ويستمر معه في الجهاز الفني الجديد محمد شوقي كمدرب مساعد، وعصام الحضري، مدربًا لحراس المرمى، على أن يستعين بباقي الجهاز المعاون.

ولد باولو مانويل كارفالهو دي سوزا المعروف باسم باولو سوزا، في مدينة فيسيو بالبرتغال، يوم 30 أغسطس عام 1970، وسبق له اللعب في مركز خط الوسط المدافع.

ويعد باولو سوزا، صاحب الـ52 عامًا، أحد اللاعبين الكبار في البرتغال، حيث بدأ مسيرته مع نادي بنفيكا، الذي انتقل منه إلى سبورتنج لشبونة، فضلًا عن مشاركته الدولية مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا، وكأس العالم.

باولو سوزا

وخاض سوزا تجربتين ناجحتين في إيطاليا وألمانيا، حيث لعب بقميص يوفنتوس الإيطالي، الذي حصد معه دوري أبطال أوروبا، وكأس الإنتر كونتينننتال مع بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه اعتزال عام 2002، بعدما أعاقت الإصابات مسيرته.

واتجه سوزا إلى التدريب الذي بدأه عام 2005، حيث تولى مهمة تدريب منتخب البرتغال تحت 16 عامًا، ثم درب نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وليستر سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى سوانزي سيتي الإنجليزي.

كما أن سوزا سبق له تدريب فريق فيوتون المجري، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي عام 2015، وخاض تجربة أخرى مع فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي، فضلًا عن تجربة مع منتخب بولندا وبوردو الفرنسي.

ويلعب سوزا بطريقة 3-4-2-1، وخاض 473 مباراة في مسيرته التدريبية، فاز في 223 مباراة منهم، بينما خسر 131 مباراة، وتعادل في 119 مباراة، بينما آخر تجربة له كانت في فريق فلامنجو البرازيلي عام 2021-2022، الذي فاز معه في 18 مباراة وخسر 7 وتعادل في 6 مواجهات.

وكانت لسوزا، تجربة في أحد أندية الكيان الصهيوني، بالتحديد نادي مكابي تل أبيب، في موسم 2013-2014، الذي خاض معه 48 مباراة، وفاز في 31 منهم، بينما تعادل في 10 مواجهات، وخسر 7 مباريات.

أحمد شوبير يكشف اسم مدرب منتخب مصر الجديد وجهازه المعاون

عاصم مرعي: لا يوجد لاعب واحد سيقود منتخب مصر لكأس العالم

باولو سوزا