اتحاد الكرة يكشف عن الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية خلال النسخة الجديدة.

حيث اعتمد اتحاد الكرة نتائج مباريات الدور الأول من الموسم الكروي الحالي للدوري الممتاز، في نظام اختيار الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، على أن يتم الإعلان بعد نهاية جميع مباريات الدور الأول يوم 6-7-2022.

وبالتالي سيرسل اتحاد الكرة اسمي الزمالك والأهلي للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز للكونفدرالية، بالإضافة للفائز بلقب كأس الموسم الماضي، أو فيوتشر رابع ترتيب الدوري، في انتظار موافقة الاتحاد الإفريقية 'كاف' رسميًا.

و عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً اليوم الأربعاء، لمناقشة بعض الملفات المطروحة على الساحة، وعلى رأسها حسم المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر خلفاً لإيهاب جلال الذى تم توجيه الشكر له بعد الخسارة برباعية أمام كوريا الجنوبية.

وتم خلال اجتماع المجلس اليو مناقشة العديد من الملفات الهامة، وتم الإستقرار على الآتى :

1- الموافقة على إقامة مباراة منتخب مصر ومالاوى ضمن التصفيات الإفريقة المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 بإستاد الأسكندرية وبالسعة الكاملة للملعب بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

2- الموافقة على تعيين مارك كلاتينبرج رئيسا للجنة تطوير الحكام.

3- الموافقة على اعتبار نتائج الدور الأول لبطولة الدورى لهذا الموسم هو معيار اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية وسيتم الإعلان بعد نهاية جميع مباريات الدور الأول يوم 6-7-2022.

4- الموافقة على إرسال خطاب للكاف لطلب تنظيم البطولات وفقا لما جاء بخطاب وزارة الشباب والرياضة.

5- اعتماد موعد مباراة السوبر المصرى لتكون 21-10-2022 بأبوظبى.

6- اعتماد مذكرة الشئون القانونية بصحة قيد اللاعب محل الشكوى وصعود نادى العبور للقسم الثاني بإعتباره صاحب الترتيب الأول فى المسابقة.

7-مخاطبة الجهات الأمنية لحضور 5 آلاف مشجع فى مباريات الكأس أسوة بمباريات الدورى العام.

8- إسناد الإشراف على ملف هيكلة الإدارة التنفيذية بالإتحاد إلى اللواء محمد حلمى مشهور وإعادة وتنظيم الإدارة التنفيذية من حيث استحداث ادارة للترجمة، وموارد بشرية، وادارة متابعة، وادارة تفتيش داخلى، وادارة سيكرتارية والعرض على مجلس الإدارة.

9- إسناد الإشراف على هيكلة الإدارة المالية لخالد الدرندلى.

10-اعتماد المذكرة المقدمة من ادارة الشئون القانونية بإحتساب نتيجة مباراة الأهلى والمصرى مواليد 2001 لصالح النادى الأهلى، لكون إشراك المصري للاعب إبراهيم سعيد فهمى غير صحيح.

11- تكليف حازم امام و محمد بركات بمراجعة برامج المنتخبات الوطنية.

12-الموافقة على الإشتراك فى دورة المغرب لكرة القدم الشاطئية.

13- الموافقة على صرف مستحقات الحكام عن شهرى فبراير ومارس.

اتحاد الكرة يكلف حازم إمام وبركات بمراجعة برامج المنتخبات الوطنية اتحاد الكرة يعلن موعد كأس السوبر المصري 2021 بأبوظبى