اتحاد بوتسوانا يطلب تأجيل مباراة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

قدم الاتحاد البوتسواني لكرة القدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» بتأجيل مباراة مصر وبوتسوانا، المقرر غدًا الثلاثاء، لتُقام في المساءً بدلًا من الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي (الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة).

وقال الاتحاد البوتسواني، في بيانٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «يود اتحاد بوتسوانا لكرة القدم (BFA) إبلاغ الجمهور وجميع الأطراف المعنية بالتطورات التي أدت إلى تأخير عودة منتخب بوتسوانا من موريتانيا، حيث واجه المنتخب، الذي كان من المقرر أن يصل إلى بوتسوانا منتصف ليل أمس، تعقيدات غير متوقعة أثرت على خطط سفرهم

ومن المتوقع الآن أن يغادر الفريق موريتانيا في الساعة 22:30 بتوقيت موريتانيا اليوم ومن المقرر أن يصل إلى بوتسوانا غدًا في الساعة 09:00 صباحًا».

وأضاف البيان أنه «على الرغم من هذه التأخيرات، نريد أن نؤكد للأمة والمشجعين أن الفريق لا يزال في حالة معنوية عالية وملتزم بتقديم أفضل أداء له».

وتابع البيان: «لا يزال من المقرر أن تنطلق مباراة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقبلة ضد مصر في الساعة 15:00 عصرا ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار صحة اللاعبين بعد وصولهم المتأخر، تواصل الاتحاد رسميًا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء نحن في انتظار رد من الكاف وسنقدم المزيد من التحديثات بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات».

ولم تغادر بعثة بوتسوانا الأراضي الموريتانية حتى الآن، حيث خاض منتخب بوتسوانا مواجهته الأولى في التصفيات ضد موريتانيا وخسرها بهدف دون مقابل.

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في التصفيات بالانتصار على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون مقابل.