اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يدعو للتبرع بالبلازما

دعا اتحاد شباب الجمهورية الجديدة شباب مصر للمشاركة في المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما عن طريق التبرع بالدم، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

وأوضح الاتحاد، في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه يتم استقبال المتبرعين بـ6 مراكز لتجميع البلازما موزعة على 5 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي انطلق بها المشروع، كما أنه من المقرر الانتهاء من تجهيز 20 مركزاً آخر خلال العام الجاري.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هذا المشروع كان حلمًا يراوده منذ أن كان وزيرًا للدفاع وبدأ يتحقق على أرض الواقع، وسيكون له آثارًا طبية مميزة على الدولة المصرية.

وبلازما الدم أحد مكونات الدم، وهي مادة سائلة شفافة تميل إلى الاصفرار ، وتشكل بلازما الدم حوالي 55% من إجمالي حجم الدم في جسم الإنسان، وتلعب بلازما الدم دورًا هامًا في انتقال الماء والأملاح والمواد الغذائية مثل السكريات والفيتامينات والهرومونات وغيرها .

وتساعد بلازما الدم في الشفاء من الامراض المزمنة والمميتة، والشروط الواجب توافرها للتبرع بالبلازما أن يكون المتبرع فوق سن الـ18 عاماً، ويتمتع بصحة جيدة، ولم يتبرع بالدم خلال الـ3 أشهر الماضية.

ويتم الحصول على عينة تتراوح بين 250 إلى 750 مل من البلازما، حسب الحالة الصحية للمتبرع.

اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يدعو للتبرع بالبلازما اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يدعو للتبرع بالبلازما

وزير الرياضة يشهد الاحتفال باليوم العالمي للشباب

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد