اتحاد كرة السلة يعلن الوقوف دقيقة حداد في جميع المسابقات تضامنًا مع فلسطين

مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة ينعي شهداء الشعب الفلسطيني الذين يسقطون دفاعًا عن أرضهم في قطاع غزة أمام إعتداءات جيش الإحتلال الإسرائيلي المستمرة.

واخطر مجلس الإدارة لجنتي المسابقات والحكام بالوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق المباريات المحلية في كافة المسابقات المحلية.

ويؤكد مجلس الإدارة تأييده الكامل للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي المصري.

الشباب والرياضة تعلن وقف جميع الأنشطة حداداً على أرواح شهداء فلسطين

أعلنت وزارة الشباب والرياضية، وقف جميع الأنشطة والفعاليات في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

و أصدرت وزارة الشباب والرياضة بياناً رسميا منذ قليل جاءكالتالي:

«في ضوء قرار فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق».

وتابع البيان «وتعبيراً عن تضامن نشء مصر وشبابها مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، قررت وزارة الشباب والرياضة ووقف كافة الفعاليات والاحتفالات والأنشطة الشبابية والرياضية التي كان مقرر تنفيذها خلال فترة الحداد، باستثناء المنافسات الرسمية».

وواصل البيان «ويأتي ذلك فى ضوء الإدراك الكامل من كافة مفردات المنظومة الشبابية والرياضية فى مصر لحرص القيادة السياسية المصرية لتقديم كل الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني».

وقامت وزارة الشباب والرياضة بعمل تعميم على جميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات بالالتزام الكامل بهذا القرار.

أول تعليق من محمد صلاح على أحداث غزة

علق محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر، على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعب فلسطين، التي أودت بآلاف الأبرياء خلال الإبادة التي شنها جيش الكيان.

ونشر محمد صلاح فيديو عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»،قائلاً : «ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة».

وأضاف صلاح،«شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها».

وتابع صلاح،«يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها!يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا».

وواصل صلاح، «يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا».

وأختتم صلاح «أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود».

قرارات الأهلي لدعم فلسطين

 

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، أجتماع هاماً مساء اليوم الأربعاء لمناقشة العديد من الأمور الهامة بالنادي.

- إيقاف البث على كافة المنصات الرسمية للنادي والموقع الرسمي وكذلك قناته التليفزيونية الليلة، تضامنًا مع إخوتنا في فلسطين، ورفضًا للعدوان الظالم الذي يتعرضون له.

- دعوة أعضاء الأهلي في كافة فروع النادي الأربعة (الجزيرة - الشيخ زايد -مدينة نصر - التجمع الخامس) للتبرع بالدم لصالح إخوتنا في فلسطين.

- ارتداء كل فرق النادي الرياضية شارات سوداء في جميع الملاعب، حدادًا على أرواح الشهداء في فلسطين.

- تخصيص العائد المالي من تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في الدوري الإفريقي لكرة القدم، لصالح إخوتنا في فلسطين.

الزمالك يعلن الحداد على أرواح شهداء فلسطين

أعلن نادي الزمالك حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني، وتم تنكيس علم النادي خلال فترة الحداد.

وأكد نادي الزمالك على رفضه القاطع لما يحدث من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء في الآونة الأخيرة، وأعلن النادي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة، ورحم الله شهداء الشعب الفلسطيني.

الأهلي يعلن الحداد على أرواح شهداء فلسطين

يعلن النادي الأهلي الحداد على أرواح إخوتنا الشهداء في فلسطين، ويجدد رفضه القاطع للموقف غير العادل بالمرة والصمت الدولي المخيب للآمال تجاه ما يحدث للأشقاء، ويبدي النادي أسفه وحزنه لما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء .

ويطالب كل المجتمعات الإنسانية ألا تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العدوان الظالم والغاشم، خاصًة أن المشاهد على أرض الواقع كشفت أهداف المستعمر ومخططات داعميه.

ويؤكد النادي الأهلي مجددًا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأراضيه. عاشت فلسطين حرة.

الزمالك يتضامن مع فلسطين .. ويعدل شعاره

قامت الصفحة الرسمية لنادى الزمالك عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بتغيير الصورة الرئيسية لها ، تضامنا مع الشعب الفلسطينى ضد الحرب الشرسة التي تقودها قوات الاحتلال.

وقامت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك بتعديل شعار النادي الذي يتضمن القوس والسهم الشهيرين، بإضافة علم فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية و القصف الغائر على فلسطين عامة و فلسطين خاصة.

 

رابطة الأندية تعلن الحداد على أرواح شهداء فلسطين

أعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية الحداد على منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضامنًا مع فلسطين وذلك تزامنا مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام.