اتصالات الشيوخ تطالب الحكومة بمراجعة مشاكل ضعف شبكات الإنترنت

طالب النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، بإعادة النظر في الحالة الفنية لشبكات الإنترنت، بالتزامن مع زيادة أعداد المستخدمين، لاسيما وأن هناك شكاوى من تردى أوضاع الشبكات في بعض المناطق، مما يؤثر على مستوى جودة الإنترنت في تلك المناطق، وهو ما يجب العمل على حله.

وأكد النائب تلقيه على مدار الفترة الماضية كثير من الشكاوى الخاصة بشبكات الاتصالات والإنترنت تتطلب أن تكون الحكومة لديها وقفة حاسمة ومراجعة على أرض الواقع من أجل مواجهة هذه الإشكاليات.

وأشار إلى أن هذا الملف سيكون من أولوياته في دور الانعقاد الرابع بمجلس الشيوخ من أجل الوقوف على سياسة الحكومة لمواجهة حالة تردى شبكات الإنترنت.

وأوضح أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنت مؤخرا، في التقرير الموجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوليو 2023، عن وصول أعداد مشتركي الهاتف المحمول في مصر إلى 103.64 مليون مشترك بنهاية يونيو الماضي، مقابل 98.34 مليون مشترك في نفس الفترة من العام 2022، بزيادة بلغت حوالى 5.3 مليون مشترك جديد في عام، وبنسب نمو سنوي وصلت لنحو 3.3%.

وقال عضو مجلس الشيوخ: هناك زيادة في أعداد مستخدمي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول بلغت حوالى 4.5 مليون مستخدم جديد في عام، كما بلغت أعداد مستخدمي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول 73.09 مليون مشترك بنهاية يونيو الماضي، مقابل 68.53 مليون مشترك في نفس الفترة من العام 2022، بمعدل نمو سنوي وصلت نسبه إلى 6.65%.

وأكد أنه أم مام هذه الزيادة الكبيرة في أعداد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول، والتي تتزامن مع خطوات الدولة نحو التحول الرقمي ورقمنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، يكون من الضروري أيضا النظر إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا الشأن.