اتصالات الشيوخ تطالب بإعداد برامج تدريبية للطلاب خلال إجازة نصف العام

طالب النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، باستغلال  إجازة نصف العام في إعداد برامج تدريبية لطلاب الجامعات في مهارات التكنولوجيا.

وأكد توفيق في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أهمية اكتساب الشباب وخريجي الجامعات، مختلف مهارات التكنولوجيا، لاسيما في ظل خطوات الدولة نحو التحول الرقمي، مشيرا إلي أن التكنولوجيا أصبحت جزءا أساسيا من مقومات العمل في مختلف القطاعات، وهو الأمر الذى يتطلب اكتساب الخريجين لتلك المهارات حتي يتمكنوا من مواكبة سوق العمل داخليا وخارجيا.

واقترح عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، قيام وزارتي التعليم العالي و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق فيما بينهم، لإعداد تلك البرامج التدريبية للطلاب في فترة إجازة نصف العام، والتي تستهدف استغلال وقت الطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية في تنمية مهاراتهم في التكنولوجيا.

وأضاف النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، يمكن إعداد برامج تدريبية متنوعة، تتماشى مع مختلف التخصصات بالجامعات، مشيرا إلي ان التحديات الحالية في سوق العمل ضرورة تأهيل الخريجين جيدا علي مستوى التكنولوجيا وأيضا اللغات الأجنبية.

اتصالات الشيوخ: تحديث استراتيجية الأمن السيبراني تدعم قدراتنا لمواجهة الأخطار المرتقبة