اتصال هاتفي يُسقط «عصابة السيارات» في قبضة الأمن بالقاهرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة بسرقة سيارة نقل ملك أحد المواطنين حال توقفها بأحد الشوارع بدائرة القسم ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وفي وقت لاحق تلقى المُبلغ اتصالا هاتفيا من رقم «محدد» ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ مالي قدره 70 ألف جنيه نظير إعادة السيارة.

توصلت تحريات قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظة الجيزة، لهم معلومات جنائية، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم  حال استقلالهم سيارة نقل «ملك أحدهم» والمُستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وضبط بحوزة أحد المتهمين «سلاح ناري 'طبنجة'» وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة السيارة بأسلوب «المفتاح المصطنع» ومساومة المجني عليه على دفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بذات الأسلوب بقصد مساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية، وأقروا بارتكاب حادث سرقة سيارة أخرى بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط السيارتان المستولى عليهما بمكان إخفائهما بالجيزة، وبإستدعاء المجني عليهما تعرفا على السيارتين واتهموهم بالسرقة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط «عصابة» سرقة السيارات بالقاهرة.. ارتكبوا 6 وقائع بأسلوب «المفتاح المصطنع»

«بأسلوب قطع وتوصيل الأسلاك».. سقوط تشكيل عصابي بالجيزة تخصص في سرقة السيارات

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بالقاهرة