اتفاقية تعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية والهيئة القومية للاستشعار من البعد

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا حول توقيع كل من الدكتور علوى الخولى رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، والدكتور محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة والهيئة، بحضور د. محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والسادة أعضاء مجلس الهيئة، وبعض رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

 

وتهدف الاتفاقية إلى وضع خطة عمل مشترك في مجالات تبادل الخبرات والبحوث العلمية، وعقد مؤتمرات وورش عمل مشتركة، ووضع برنامج زيارة الطلاب وتدريبهم بالهيئة، بالإضافة إلى المشاركات العلمية في توصيف المقررات الدراسية وتدريسها، وإنشاء معامل متخصصة، فضلاً عن التنسيق والتعاون في كافة المراحل البحثية، واستغلال الإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدي الطرفين.

والجدير بالذكر أن الهبئة تقوم بالعديد من مجالات العمل، ومنها: التصوير الجوي، واستخدام بيانات الأقمار الصناعية، والصور الجوية وتطبيقاتها في المجالات المختلفة مثل (المسح الجيولوجي، الثروة المعدنية، التربة، الثروة السمكية وغيرها)، ومتابعة التقدم العلمي العالمي والتطور الفني في مختلف مجالات وأنشطة الهيئة، وإجراء الدراسات الخاصة بإستكشاف وإدارة موارد الثروات الطبيعية، وكذلك إعداد الكوادر العلمية والفنية في التخصصات التى تحتاجها مشروعات وخطط التنمية البحثية.