اتفاق أوروبي على وضع إجراءات للسيطرة على ارتفاع أسعار الطاقة

قال شارل ميشال، رئيس المجلس الأوروبي، عبر حسابه الرسمي على موقع « تويتر»، إن الوحدة والتضامن يسودان. اتفاق على العمل على تدابير لاحتواء أسعار الطاقة للمنازل والشركات.

العمل على التصدي لارتفاع أسعار الطاقة

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز»، فإن قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقا على «العمل على إجراءات» تستهدف وقف ارتفاع أسعار الطاقة.

وتابعت: أن المسؤول الأوروبي لم يذكر مزيدا من تفاصيل الاتفاق، الذي جاء في قمة تستمر حتى الجمعة، كما أن هذا الاتفاق، إثر أسابيع من الانقسامات الأوروبية، وفشلت اجتماعات وزراء الطاقة في الوصول إلى حل لهذه المشكلة.

وضع حد لارتفاع أسعار الذهب

 وتركز الخلافات  حاليا في حول  وضع حد أقصى لأسعار الغاز، وكيفية تنفيذ ذلك كجزء من الجهود المبذولة للسيطرة على أسعار الطاقة المرتفعة، بالإضافة إلى وجود مسودة تبحث خيارات التعامل مع أزمة الطاقة التي تفاقمت أخيرا، في وقت تتجه في أوروبا إلى شتاء يشهد ندرة في الغاز الروسي الذي كان يوفر 40 في المئة من إمدادات القارة، وأزمة تكاليف معيشة وركودا محتملا.

أزمة الطاقة قد تدفع ألمانيا لغلق بعض المستشفيات

الطاقة للمنازل والشركات&quot;.</p> <p class="mceNonEditable"><sna reftype="tweet" refid="1564688"></sna></p> <p class="">لكن المسؤول الأوروبي لم يذكر مزيدا من تفاصيل الاتفاق، الذي جاء في قمة تستمر حتى الجمعة.</p> <p>ويأتي هذا الاتفاق، إثر أسابيع من الانقسامات الأوروبية، وفشلت اجتماعات وزراء الطاقة في الوصول إلى حل لهذه المشكلة. </p><sna relatedids="1564568,1564229,1564138,1564626" reftype="articleGroup"></sna> <p class=""> وتركز الخلاف حول ما إذا كان سيتم وضع حد أقصى لأسعار الغاز، وكيفية تنفيذ ذلك كجزء من الجهود المبذولة للسيطرة على أسعار الطاقة المرتفعة.</p> <p>وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى وجود مسودة تبحث خيارات التعامل مع أزمة الطاقة التي تفاقمت أخيرا، في وقت تتجه في أوروبا إلى شتاء يشهد ندرة في الغاز الروسي الذي كان يوفر 40 في المئة من إمدادات القارة، وأزمة تكاليف معيشة وركودا محتملا.</p> <p>وارتفعت أسعار الغاز بسبب خفض روسيا التدفقات إلى أوروبا في أعقاب حرب أوكرانيا والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو، مما دفع معظم دول الاتحاد الأوروبي إلى المطالبة بوضح حد أقصى لأسعار الغاز على الرغم من اختلافهم بشأن كيفية ذلك.</p><p class="mceNonEditable"><sna reftype="custom_html" refid="1546378"></sna></p>'>