اتهامات جديدة من واتساب لتليجرام بشأن الخصوصية

شن ويل كاثكارت، مدير خدمة «واتساب»، هجوما قويا على تطبيق التواصل الاجتماعي «تليجرام» الخاص بالرسائل، حيث اتهم مدير واتساب، تطبيق تليجرام، أنه تطبيق لا يحافظ على خصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى قدرة على الحصول على كافة البيانات التي تتم بين مستخدمي تطبيق التليجرام.

مدير واتساب يشن هجوما على تطبيق تليجرام

وقال ويل كاثكارت، مدير خدمة واتساب، إن عدم تقديم تطبيق تليجرام الميزة المشفرة End-to-End Encryption، والتي يجب على المستخدمين تفعيلها بأنفسهم، كما أنه قدم اعتراضه عدم تقديم «تليجرام» لميزة التشفير الطرفي داخل المحادثات الجماعية.

وأكد مدير خدمة واتساب، في تقريره، أن تطبيق تليجرام لديه القدرة على الحصول على أي معلومات وبيانات حساسة ومهمة، وتقديمها للحكومات حال طلبت أي معلومات عن المستخدمين.

مدير واتساب: تليجرام لا يحترم خصوصية مستخدميه

أدى هجوم مدير تطبيق واتساب إلى التشكيك في مصداقية التشفير بين طرفي المتاح عبر منصة تليجرام، كما أن هناك سهولة في كسر هذا التشفير من طرف ثالث، وهذا الأمر مفروض شكلا وموضوعا، فالتشفير الطرفي مقصور فكه فقط على طرفي المحادثات.

وأوضح مدير خدمة واتساب، أن تطبيق تليجرام يفتقر إلى الآليات الأساسية لتحقيق الشفافية حول نظام التشفير الطرفي، حيث خلال الحرب الأوكرانية الروسية، حيث كان من السهل الحصول على بيانات المستخدمين بسهولة ومعرفة التتبع الجغرافي للمستخدمين، عبر تزييف الموقع الجغرافي للمستخدم عبر منصة “تليجرام” البرمجية للموقع Locations API، وذلك في نطاق مسافة ميلين.

ميزة جديدة لتطبيق واتساب

وفي سياق متصل، تزايد البحث عبر المحرك العالمي «جوجل»، عن كلمة «واتساب»، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد ساعات قليلة من إصدار حزمة بيانات وتحديثات جديدة تخص تطبيق واتساب اتلشهير، حيث تسال العديد من مستخدمي تطبيق الرسائل والمكالمات الهاتفية، حيث تعد تعد مجموعة التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب تتمثل في وجود تحديث جديد للتطبيق على نسخة الويندوز على متجر مايكروسوفت، وهذا التحديث على اختصار الفيديوهات والصور داخل الشات الخاص أو الدردشة الجماعية، وبذلك يصل الإصدار إلى نظام  2.2306.2.0.

ميزة التحديث الأخير لتطبيق واتساب على متجر مايكروسوفت

ويسعىة القائمون على تطبيق واتساب على إصدار مجموعة من التحديثات المختلفة التي الهدف منها تحسين تجربة المستخدم، والحفاظ على عمل تطبيق واتساب بسلاسة على جميع الأجهزة، ومع مراعاة تجنب وجود أي أخطاء تسبب مشكلة لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي «الواتساب»، عن طريق إصلاح الأخطاء مع إضافة مميزات جديدة للتطبيق، لذلك بعد إصدار حزمة من التحديثات لتطبيق واتساب لنظام تشغيل ويندوز  2.2306.2.0 من متجر مايكروسوفت، كما لاحظ مستخدمي التطبيق التجربيي، اختصارا جديدا في قائمة المشاركة في الشات الفردي والجماعي.

مزايا إصدار التحديث الجديد لتطبيق واتساب

ووفقا للصور المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، ظهر الصور الخاصة بالتحديثات الجديدة لتطبيق واتساب إتاحة ووجود فرصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من تطبيق الواتساب، بدلا من خاصية السحب وإفلات الملف، أو اختيار المشاركة عن طريق الضغط على إيقونة «ملف أو مستند».

مزايا الإصدار الجديد لتطبيق واتساب

وبعد التحديث الإصدار الجديد لتطبيق واتساب أصبح من المقرر أن يكون تطبيق واتساب أسهل وأكثر مرونة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو كملفات وسائط، من خلال استخدام مستكشف الملفات، ويتم بعد ذلك ضغط الوسائط المستخدمة في حال ارغب المستخدم في البحث عن الملفات، وسوف يساعد الحديث الجديد لتطبيق واتساب من خلال الضغط على إيقونة الوسائط التي تم مشاركتها من خلال هذا الاختصار الجديد، ويتم إرسالها بصورة سريعة وتستحوذ على مساحة أقل، تمامًا كما هو الحال في الأنظمة الأساسية الأخرى.

وتم إصدار التحديث الجديد لتطبيق واتساب اختصار الصور والفيديو الجديد لمختبري الإصدارات التجريبية في الوقت الحاتلي، بعد تثبيت تحديث واتساب بيتا الذي سيكون ميزة إضافية للراغبين في استخدام التطبيق وآخر التحديثات المرتبطة به، حيث يعد نظام التشغيل ويندوز 2.2306.2.0، المتاح على متجر مايكروسوفت الآن.

 

واتساب يشن هجوما على تليجرام بسبب الخصوصية.. ويطلق ميزة جديدة

أبرزها آيفون 5.. واتساب يوقف دعم 49 نوع من الهواتف الذكية

تطبيق الواتساب يطلق ميزة جديدة للقضاء على أبزر عيوبه

الشركة المالكة لـ واتساب: جاري العمل على إصلاح العطل في التطبيق

تعرف على موعد إطلاق واتساب خاصيته الجديدة لإجراء المكالمات

توقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة الشهر المقبل