احتفالات رأس السنة تتحول إلى حزن ومأساة في دولة إفريقية

احتفالات رأس السنة الميلادية 2023 تحولت إلى حزن وغم ومأساة في العاصمة الأوغندية كمبالا، بسبب فاجعة تدافع المواطنين داخل أحد مراكز التسوق أدت إلى مصرع وإصابة العشرات من الذين ذهبوا لقضاء وقتا لطيفا مع أسرهم وأصدقائهم.

أسفرت حادثة احتفالات رأس السنة في أوغندا عن مصرع 9 أشخاص على الأقل نتيجة للتدافع في مركز تسوق بالعاصمة الأوغندية كمبالا، اليوم الأحد، خلال احتفالات حلول العام الجديد، حسبما أعلنت الشرطة.

احتفالات رأس السنة تنتهي بكارثة في أوغندا

وفي أول تصريح لها قالت الشرطة الأوغندية، في بيان، إن الضحايا لقوا مصرعهم بسبب الاختناق بعدما ازدحمت الحشود المتدافعة لمشاهدة الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة وعلقت في ممر ضيق بمركز فريديم سيتي للتسوق بالقرب من كمبالا.

وأكدت الشرطة  في بيانها، بدء تدافع الحشود عبر ممر في مركز التسوق في تمام الساعة الثانية عشرة معلنة بداية العام الجديد 2023.

ألعاب نارية في احتفالات رأس السنة الميلادية

وجاء في بيان قوات الشرطة الأوغندية، أن الكثيرون علقوا خلال دخولهم بأعداد كبيرة لرؤية الألعاب النارية. وفي تلك الأثناء، مات كثيرون اختناقا. وتأكدت وفاة 9 أشخاص حتى الآن.

واختتمت الشرطة بيانها بأن فرق الطوارئ وصلت إلى المكان ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

  أوميكرون هدد احتفالات رأس السنة الماضية

وخلال العام الماضي 2022 تسبب متحور  أوميكرون في القضاء على الاحتفالات بالعام الجديد في معظم أنحاء العالم، لكن مؤشرات الإصابات والوفيات واصلت ارتفاعها الكبير. ولم تخل احتفالات رأس السنة في مناطق عديدة من العالم من حوادث مأساوية.

تريند الليلة .. البرج الأيقوني الأعلى بإفريقيا يستعد لاحتفالات رأس السنة .. فيديو