احتمالات الأهلي في قرعة كأس العالم للأندية

تصب جماهير الأهلي كامل تركيزها خلال الساعات القليلة الماضية على قرعة كأس العالم للأندية، واحتمالات الأهلي من حيث المواجهات في البطولة.

وتترقب جماهير الأهلي قرعة كأس العالم للأندية، التي ستُجرى اليوم في مدينة جدة السعودية، حيث سيتعرف المارد الأحمر على منافسيه في الطريق حتى نهائي المونديال.

قرعة كأس العالم للأندية

وستنطلق مراسم قرعة مونديال الأندية في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وسيكون حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، ممثلًا عن النادي في إجراءات القرعة اليوم، بتكلييف من رئيس النادي محمود الخطيب.

وتستضيف المملكة العربية السعودية كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة الأهلي، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

وإلى حد الآن تأهل ستة أندية من أصل سبعة مشاركة في البطولة، حيث تأهل كلٌ من الأهلي ومانشستر سيتي الإنجليزي والاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا ريد ديامونز الياباني وكلوب ليون المكسيكي.

ويتبقى فقط بطل كوبا ليبرتادوريس، ممثل قارة أمريكا الجنوبية، والذي سيُحسم في شهر نوفمبر المقبل.

احتمالات الأهلي

والقرعة مفتوحة على كل الاحتمالات من دون قيود، ما يعني أن الأهلي قد يواجه أي فريق في الدور ربع النهائي سواء أوراوا الياباني أو كلوب ليون المكسيك أو الفائز من مواجهة الدور التمهيدي بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وحال تأهله للدور نصف النهائي، فإن القرعة ستحدد اليوم إذا ما كان الأهلي سيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي أو بطل أمريكا الجنوبية، والذي سيكون واحدًا من أربعة فرق هي فلومينيزي البرازيلي أو بوكا جونيور الأرجنتيني أو إنتر ناسيونال البرازيلي أو بالميراس البرازيلي.

وبذلك يكون عدد احتمالات الأهلي في القرعة المرتقبة ستة احتمالات، بواقع ثلاثة احتمالات في الدور ربع النهائي واحتمالين في الدور نصف النهائي.

وكان الأهلي قد تأهل إلى كأس العالم للأندية بعد إحرازه لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بانتصاره في المباراة النهائية على حساب الوداد المغربي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.