احذروا هذه الظاهرة.. بيان مهم من الأرصاد بشأن تقلبات الطقس حتى نهاية الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس الأسبوع المقبل، بداية من يوم الأحد 3 ديسمبر إلى الجمعة 8 ديسمبر 2023، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب المحافظات، مع اقتراب دخول فصل الشتاء فلكيا.

تفاصيل طقس الأسبوع

وأصدرت الأرصاد إنفو جراف مهم عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تقلبات الطقس خلال الأسبوع الحالي، حيث من المتوقع أن يكون هناك طقس مائل للحرارة تحت أشعة لطيف في الظل أثناء ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تحذر المواطنين من هذه الظاهرة

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس الأسبوع سوف يشهد عدة ظواهر جوية مختلفة، حيث سيكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد من الشبورة المائية التي قد تصل إلى حد الضباب على العديد من المناطق خلال طقس الأسبوع، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار على مناطق مختلفة مثل: «حلايب وشلاتين، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر».

 

بيان مهم من الأرصاد بشأن تقلبات الطقس حتى نهاية الأسبوع