احذروا .. شرب الماء من الزجاجة يعرض حياتك للخطر

ربما لا يفكر أحدنا حينما يشرب الماء من الزجاجة بشكل يومي ، أنه يرتكب خطأ قد يسبب له أضرارا صحية جسيمة، دراسة حديثة أثبتت أن هذا الفعل الروتيني يتسبب في تعرض الإنسان لنسب عالية من البكتيريا.

نتائج غريبة وصادمة توصلت إليها الدراسة وفقا لموقع «سكاي نيوز عربية»، حيث أثبتت أن شرب الماء من الزجاجة مباشرة أسوأ من لعق أداة يلعب بها الكلب.

وأشارت الدراسة إلى أن 60% من البكتيريا التي تنتج عن الشرب من زجاجة الماء تسبب أمراض خطيرة للإنسان، حيث يصل عدد البكتيريا في الزجاجة في المتوسط إلى 313.499 CFU ( CFU مقياس لتحديد عدد الخلايا الحية في الأشياء والأجسام)، في حين أن الأداء المسلية التي تلعقها الكلاب لا تتجاوز 2.937 سي إف يو.

واعتمدت الدراسة التي أجراها موقع "ترد ميل رفيوز" المختص بتقديم إرشادات رياضية وصحية على أنواع عدة من الزجاجات التي يستخدمها رياضيون لمدة أسبوع.

وقدمت الدراسة عدة نصائح لتفادي التعرض للبكتيريا عند شرب الماء من الزجاجة، أبرزها استخدام زجاجات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلا من الزجاجات البلاستيكية، فضلا عن عدم ترك الزجاجة في السيارة لأيام.

وأكدت الدراسة أهمية تنظيف الزجاجة، والابتعاد عن الزجاجات التي تغلق بالغطاء واستبدالها بأخرى بتقنية «الامتصاص» في الأعلى بحيث تقلل احتمالية التعرض لبكتيريا.