أحمد موسى عن ترشيد الكهرباء: لازم كل واحد يتحمل ويحافظ على نفسه وبلده.. فيديو

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مصارحته للشعب المصري بالوضع الاقتصادي للدولة، لافتًا إلى أن الرؤية على الساحة الدولية غير واضحة المعالم بعد.

وحيا موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعد مؤتمر اليوم؛ والذي أوضح فيه سبب اتخاذ الدولة للإجراءات الاحترازية من أجل توفير العملة الصعبة؛ من خلال خطة ترشيد استهلاك الطاقة.

وتابع أحمد موسى، أن الرئيس السيسي اتخذ قرار عدم رفع أسعار الكهرباء من أجل المواطن، لافتًا إلى أن مصر تستورد طعام بمليار دولار شهريًا، و3 مليار دولار أدوية سنويًا، مستطردًا: «الكهرباء كانت بتقطع 13 و20 ساعة أيام مرسي، وأنا مستفيد لما أسعار الطاقة تزيد».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه لابد من تقليل فاتورة الاستيراد لأنه تمثل أزمة لمصر، مضيفًا أن أوروبا بدأت ترشيد الطاقة قبل مصر؛ حيث أطفأت ألمانيا الإضاءة عن معالم في العاصمة برلين، فيما حثت اليابان مواطنيها على ترشيد الكهرباء.

واستطرد موسى؛ تعليقًا على ترشيد العالم للطاقة: «يا سيدي بص على العالم بره عامل إيه، علشان لما تيجي تتكلم هنا تشوف العالم عامل إزاي، ولازم كل واحد يتحمل وكل واحد يحافظ على نفسه ويحافظ على بلده».

https://www.youtube.com/watch?v=eQUbqUscr1g

مدينة عالمية .. أحمد موسى: تغيير اسم جزيرة الوراق لـ حورس وتحويلها لجوهرة معمارية

أحمد موسى: إرادة مصر انتصرت لصالح الشعب الفلسطيني في وقف العدوان على غزة