اختفاء غامض لشقيقة زعيم كوريا الشمالية يثير القلق والتكهنات

انتشرت خلال الفترة الماضية بعض التسريبات عن  شقيقة زعيم كورويا الشمالية، وتوليها مهاما كبرى في الدولة الشيوعية المعزولة، اختفت بشكل غامض، في الآونة الأخيرة، بعد أن ظهرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو جونغ، بشكل لافت في الواجهة السياسية، خلال العام الجاري،

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن شقيقة الزعيم كيم جونغ أون، لم تُشاهد في العلن منذ مدة تقارب الشهر وهو أمر غير مألوف، وشوهدت شقيقة كيم، آخر مرة، في السابع والعشرين من يوليو الماضي، وظهرت وقتئذ إلى جانب الزعيم خلال لقاء عسكري بمناسبة الذكرى السابعة والستين لوقف الحرب الكورية.

وأطلقت شقيقة زعيم كورويا الشمالية حملة دعائية مناوئة لكوريا الجنوبية بسبب إرسال منشورات دعائية صوب الشمال، وتواصل التصعيد إلى أن قامت كوريا الشمالية بقصف مكتب الاتصال مع كوريا الجنوبية وتدميره، في يونيو الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء الماضي أن الزعيم ناقش العاصفة التي حلت بالبلاد، وقبل يوم واحد، ناقش تفشي كورونا في اجتماع للمكتب السياسي في حزب العمال.

وشارك أغلب قادة حزب العمال في الاجتماع، لكن شقيقة الزعيم لم تحضر إليه، رغم كونها مرشحة لتشغل عضوية المكتب السياسي، وفي مناسبة سابقة، شوهدت شقيقة الزعيم في اجتماع للمكتب السياسي، وبدت منهمكة وهي تكتب نقاطا مما كان يقوله أخوها خلال اللقاء.

لكن هذا الغياب يخضع لتأويلات عدة، وثمة من يرى أن شقيقة الزعيم تخشى أن يؤدي الظهور المنتظم إلى تحديد طبيعة دورها في النظام، بينما تحرص كوريا الشمالية على درجة عالية من السرية.

تقارير استخباراتية: زعيم كوريا الشمالية يتنازل عن جزء من السلطة لشقيقته

اتحاد الكيك بوكسينج يدرس اعتماد التحكيم الالكتروني في البطولات