«اختلفت الأسماء والقاضية واحدة».. نجم بالميراس يستنسخ «ضربة أفشة» ورقم التيشرت وطريقة الاحتفال

قاد برينو لوبيز، فريق بالميراس، للتتويج ببطولة كأس ليبرتادوريس، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سجل هدفًا قاتلًا في شباك سانتوس، في المباراة التي أقيمت ليلة أمس السبت، على ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو بالبرازيل، ليتأهل الفريق لبطولة العالم للأندية.

بالميراس يُقضي على سانتوس

جاء هدف الفوز والتتويج بالبطولة الثانية في تاريخ بالميراس، بالدقيقة التاسعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، عن طريق برينو لوبيز، ليمنح فريقه اللقب الغائب عن خزينة النادي، منذ 22 عامًا، عندما حقق الفريق لقبه الأول عام 1999 عن طريق ديبورتيفو كالي الكولومبي.

برينو لوبيز - لاعب بالميراس

بالميراس يُكمل قائمة المتأهلين للمونديال

بهذا الانتصار الثمين، يكمل بالميراس البرازيلي، عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل، ويلتقي البطل البرازيلي، في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مباراتي تيجريس أونال المكسيكي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، يوم الثامن من فبراير.

الهدف الذي سجله برينو لوبيز، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، أعاد للأذهان هدف محمد مجدي أفشة لاعب وسط الأهلي، في شباك الزمالك، عندما أحرزه في الدقيقة 86 من عمر مباراة نهائي القرن في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية.

قاضية أفشة

ضربة برينو لا تختلف عن قاضية أفشة

ولا يختلف هدف برينو عن الذي سجله أفشة، من حيث الأهمية لكلا الفريقين، حيث منحهما التتويج باللقب القاري والمشاركة بكأس العالم للأندية الشهر المقبل، وكأن برينو استنسخ قاضية أفشة بـ«الكربون»، مع اختلاف التسجيل، عندما أحرز أفشة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بينما الهدف الذي سجله برينو من رأسية رائعة.

برينو لوبيز - لاعب بالميراس

المثير في الأمر أن الهدف الذي أحرزه برينو لوبيز، ليس مجرد وصفه بـ«القاضية» التي أطلقها التونسي عصام الشوالي، في تعليقه الشهير على هدف أفشة، وإنما أيضًا اللاعب كان يرتدي القميص رقم 19 الذي كان يرتديه أفشة هو الآخر، فضلًا عن أن نفس طريقة احتفال نجم بالميراس، هي التي احتفل بها أفشة عقب هدفه القاتل في شباك الزمالك، وكأن المشهد يُعيد نفسه، مع اختلاف الأندية والأسماء، إلا أنه هدف قاتل لا يٌمكن وصفه سوى بـ«القاضية» هو الآخر.

قاضية أفشة

كوبا ليبرتادوريس.. بالميراس يكمل عقد المتأهلين لمونديال الأندية بفوز قاتل على سانتوس

«القاضية ممكن».. هدف أفشة في الزمالك يحصل على الأجمل بإفريقيا متفوقًا على شيكابالا