ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الاثنين 19-12-2022 في مصر

ارتفعت أسعار الدواجن اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022، مع زيادة تكاليف الإنتاج على المنتج والمربي المصري، بسبب زيادة سعر العلف.

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

زادت أسعار الدواجن في السوق المصرية، بنحو 2 جنيه، ليسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء، مستوى يتراوح بين 40 جنيها وحتى 42 جنيها في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر ما بين 45 جنيها وحتى 47 جنيها.

كما ارتفع سعر الفراخ الساسو، ليسجل الكيلو الواحد في المزرعة مستوى يتراوح بين 56 جنيها وحتي 58 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعرلا ما بين 61 جنيها وحتى 63 جنيها، بينما استقر سعر كيلو أمهات الفراخ في المزرعة، عند مستوى 30 جنيها للكيلو الواحد.

الاستثمار في الدواجن أسعار الدواجن اليوم

وسجل الكتكوت الأبيض في المزرعة، اليوم الاثنين، مستوى يتراوح بين 1.75 جنيه للشراء، و2 جنيه، كما بلغ الكتكوت الساسو، بين 2.75 وحتى 3 جنيهات.

وفي وقت سابق، قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأعلاف سجلت ارتافعات كبيرة؛ رغم الإفراجات الجمركية عن حبوب الصويا والذرة.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة القاهرة التجارية، لـ موقع قناة صدى البلد، أن التجار رفعوا سعر العلف بنسب غير مبررة، موضحا أن تلك الزيادة تهدد استمرار إنتاج الدواجن في مصر.

وتابع السيد، أن أسعار الدواجن والبيض بدأت في الارتفاع بعد الزيادات الكبيرة في أسعار العلف، موضحا أن أسعار اللحوم البيضاء معرضة لارتفاعات كبيرة مع استمرار ارتفاع العلف.

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الجمعة.. كيلو الفراخ البيضاء يقفز جنيه

شعبة الدواجن: سعر البيض يرتفع في الأسواق.. الكرتونة تصل إلى 90 جنيها في بعض المناطق