ارتفاع أسعار النحاس إلى أعلى مستوى لأول مرة منذ عامين

ارتفعت أسعار النحاس إلى 10,000 دولار للطن في تعاملات يوم الجمعة للمرة الأولى منذ عامين وسط مخاوف من أن عمال المناجم لن يتمكنوا من تلبية الطلب المتزايد على النحاس من الصناعات الخضراء.

وذكرت بلومبرج نيوز أن النحاس عاد إلى هذا المستوى المرتفع للسعر بسبب التفاؤل المتزايد بشأن الطلب على النحاس والضغط التاريخي على إنتاج المناجم الذي يهدد بإحداث نقص كبير في إمدادات السوق.

في هذا السياق، أدت مشكلات العرض الأخيرة والتوقعات المتزايدة لاستخدام النحاس عالميًا إلى زيادة الطلب من شركة Raw Materials Trading، وبدأت شركات تداول العقود الآجلة للنحاس مثل شركة Copper Inc، وفي التكهن بأن أسعار النحاس سترتفع.

أسعار النحاس أسعار النحاس

وقالت أوليفيا ماركهام، المدير المشارك لصندوق بلاك روك للتعدين، إن أسعار النحاس البالغة 12000 للطن من شأنها أن تسمح للمستثمرين بالاستثمار بكثافة لبناء مناجم جديدة وسد فجوات السوق المستقبلية.

أسعار النحاس عالميًا

وفي التعاملات في بورصة لندن للمعادن، ارتفعت عقود النحاس الآجلة بنسبة 1.7% اليوم إلى 10033.5 دولار للطن، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2022. وفي الوقت نفسه.

وارتفعت أسعار عقود النحاس القياسية بنسبة 17% منذ بداية العام، في إطار النمو الذي سجلته البورصات الأخرى. المعادن منذ العام الجديد.