ارتفاع ضحايا السيول في السودان إلى ١١٤ وفاة و٥٤ مصابا

أعلنت وزارة الداخلية السودانية ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات في مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف لعام 2020، إلى ١١٤ وفاة، و٥٤ مصابا.

وأوضحت وزارة الداخلية، حسب تقرير للمجلس القومي للدفاع المدني اليوم الاثنين، أن ٣٢ ألفا و٩٦٤ منزلا، انهارت بشكل كلي، فيما أنهار بشكل جزئي ٥٠ ألفا و ٥٥٢ منزلا، وأشار التقرير إلى تضرر ١٩٩ مرفقا، و٣٩٤ متجرا ومخزنا، ونفوق ٥٤٨٢ رأس ماشية.

وأقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم محملة بأطنان من المواد الغذائية شارك فى إعدادها عدد من مؤسسات المجتمع المدنى فى مصر بالتنسيق مع الجانب السودانى .

وصرح العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، أن المسئولين من الجانب السودانى أثنوا على وقوف مصر قيادة وشعباً مع الشعب السودانى فى أزمته الحالية ، معربين عن خالص إمتنانهم وشكرهم العميق لهذا الجسر الجوى الذى إستمر يتدفق من مصر الشقيق على مدار الفترة الماضية ، مشيرين إلى أن وقوف مصر إلى جانب أشقائهم السودانيين هو أمر متوقع من مصر الشقيقة الكبرى لدول القارة السمراء .

وتأتى تلك المساعدات تأكيداً على دور مصر الفاعل لدعم الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية الرامية للتخفيف من معاناة الشعب السودانى .

المتحدث العسكري: إقلاع طائرة محملة بأطنان من المواد الغذائية إلى السودان

التضامن والهلال الأحمر يرسلا 197 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية إلى شمال وجنوب السودان