ارتفاع طفيف في أسعار الدواجن اليوم الجمعة في المزرعة

ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء خلال مستهل تعاملات اليوم الجمعة 5 يناير 2024، خلال مستهل التعاملات الصباحية في المزرعة والأسواق.

ويرصد لكم موقع قناة صدى البلد أسعار الدواجن البيضاء اليوم الجمعة خلال السطور التالية:-

أسعار الدواجن والبيض اليوم أسعار الدواجن والبيض اليوم

أسعار الدواجن البيضاء

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء تحركًا بنحو 2 جنيها للكيلو، لتبلغ نحو 66 جنيهًا في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 70 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت الأبيض 25 جنيهًا.

وبذلك ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء بالمقارنة بأسعار أمس الخميس، حيث كانت بسعر 64 جنيهًا في المزرعة، و68 جنيهًا للمستهلك.

وتأتي هذه الزيادة في أسعار الدواجن البيضاء تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، حيث ترتفع طلبات المستهلكين على اللحوم البيضاء خلال هذه الفترة.

أسعار الدواجن الساسو

كما ارتفعت أسعار الدواجن الساسو اليوم الجمعة، حيث سجلت نحو 72 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 77 جنيهًا في الأسواق، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 18 جنيهًا في المزرعة.

أسعار الدواجن أمهات بيضاء

وارتفعت أيضًا أسعار الدواجن أمهات بيضاء اليوم الجمعة، حيث سجلت نحو 56 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 61 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 12 جنيهًا.

أسعار البانيه

وتراوحت أسعار البانيه اليوم في الأسواق بين 150 وحتى 160 جنيهًا للكيلو، وتشهد أسعار البانيه اختلافا من سوق إلى آخر نتيجة تباين الجودة، بالإضافة إلى اختلاف هامش الربح من تاجر إلى آخر.

العوامل المؤثرة على أسعار الدواجن

تأثرت أسعار الدواجن بالعديد من العوامل، منها:

  • أسعار الأعلاف، حيث تعد الأعلاف من أهم المكونات في إنتاج الدواجن، وتشهد أسعارها ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة.
  • أسعار الوقود والطاقة، حيث تسهم هذه العوامل في رفع تكاليف الإنتاج.
  • العرض والطلب، حيث ترتبط أسعار الدواجن بحجم العرض والطلب في السوق.