ارتفاع كبير في أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي 

سجلت أسعار الذهب، ارتفاعا كبيرا في السوق العالمية، بالتزامن مع قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي بتثبيت معدلات الفائدة عند 5.25% و5.5% في آخر اجتماعاتها خلال العام الجاري 2023.

سعر أوقية الذهب عالميا اليوم

وارتفعت أسعار الذهب في السوق العالمية، بنحو 25 دولارا، ليصل سعر الأوقية في آخر التحديثات إلى مستوى 2005 دولارات بدلا من 1980 دولارا.

وقالت الشعبة العامة للذهب، إن السعر العالمي ارتفع لمستوى يزيد عن ألفي دولار للآوقية، مع وصول سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 2830 جنيها خلال المعاملات المسائية.

وثبت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، عند مستوياتها بين 5.25% و5.5%، مواصلاً مراقبة تأثير مسار التشديد النقدي الذي بدأ منذ منتصف 2022 تقريباً.

قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها اليوم الحفاظ على معدلات الفائدة عند أعلى مستوياتها في 22 عاماً -والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي- للاجتماع الثالث على التوالي، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في سبتمبر ونوفمبر.

وكشف مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن التضخم في الولايات المتحدة، مقاسًا بالتغير في مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، انخفض إلى 3.1% على أساس سنوي في نوفمبر.