استئناف الرحلات الجوية في الأردن بعد 6 أشهر من التوقف بسبب كورونا

استأنفت الأردن الرحلات الجوية الدولية المنتظمة،اليوم الثلاثاء، بعد تعليقها قرابة ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد أكد المسؤولون في الأردن، إن مطار الملكة علياء الدولي سيتعامل في البداية مع ست رحلات جوية في اليوم قبل أن يزيد من عددها، وذلك لضمان قدرة سلطات المطار على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة وغيرها من الإجراءات الصحية.

كانت الحكومة الأردنية قد أرجأت  مرارا معاودة فتح المطار الرئيسي، وهو مركز إقليمي يتعامل عادة مع حوالي تسعة ملايين مسافر سنويا، بسبب مخاوف من أن يتسبب المسافرون في زيادة الإصابات.

ومع ذلك، فتحت السلطات المطار لرحلات العودة التي تم ترتيبها للمواطنين في الخليج وأوروبا وكذلك للأجانب المقيمين في الأردن الراغبين في المغادرة.

وأشار المسؤولون إلى أن الركاب الذين يدخلون الأردن سيتعين عليهم تقديم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا في غضون 72 ساعة من السفر، إلى جانب اختبار إلزامي عند الوصول.

وستشمل القواعد ما لا يقل عن أسبوع واحد من العزلة الذاتية وأسبوعين كحد أقصى من الحجر الصحي للمسافرين الأجانب اعتمادا على شدة الوباء في البلدان التي أتوا منها.

وعلى الرغم من أن الأردن شهد ارتفاعا حادا في الإصابات في الأسابيع القليلة الماضية، فإن المملكة لا تزال واحدة من أقل البلدان تضررا في الشرق الأوسط، إذ سجلت 2581 إصابة و17 حالة وفاة.

القوى العاملة تعلن تحويل 10 ملايين جنيه مستحقات 570 عاملا غادر الأردن

تسجيل أعلى معدل يومي للوفاة بفيروس كورونا في فلسطين