استئناف العمل في البنوك الحكومية والخاصة بعد 4 أيام إجازة 

يستأنف العمل في البنوك الحكومية والخاصة العاملة في أرض مصر، صباح اليوم الاثنين 23 يوليو 2023؛ بعد انتهاء الإجازة المقررة بمناسبة السنة الهجرية 1445 هـ وعيد ثورة 23 يوليو.

استئناف العمل في البنوك الحكومية والخاصة

ويبدأ من الآن استقبال عملاء القطاع المصرفي، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، بعد انتهاء الإجازة الممنوحة من قبل البنك المركزي والتي استمرت لمدة أربعة أيام.

وكان قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الخميس الموافق 20-7-2023، حتى يوم الأحد 23-7-2023، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445هـ، وعيد ثورة 23 يوليو، كما قررت أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين 24 يوليو 2023.

استئناف العمل في البنوك الحكومية والخاصة استئناف العمل في البنوك الحكومية والخاصة

قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها

وكان أصدر البنك المركزي قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، بما يُمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري، وذلك استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي.

وتأتي القواعد الجديدة في ضوء أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 والتي تطرقت إلى مفهوم البنوك الرقمية وما تقدمه من خدمات مصرفية عبر القنوات أو المنصات الرقمية باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة. وتتضمن اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع عن 2 مليار في حالة ممارسة كافة أعمال البنوك، باستثناء تمويل الشركات الكبرى، مع إمكانية تمويل تلك الشركات شريطة زيادة رأس المال إلى 4 مليارات.