استجابة لبرنامج «صالة التحرير».. محافظ بني سويف يعلن التكفل بعلاج الطفل المصاب بخلل مناعي.. فيديو

في استجابة سريعة لما عرضته الإعلامية عزة مصطفى ، خلال برنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، عن حالة الطفل أيمن عماد المصاب بخلل بالجهاز المناعي، أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف عن تحمل تكلفة الدواء المطلوب لحالة الطفل ، من حساب المساهمة المجتمعية للمحافظة ، وذلك لحين توفير الدواء عن طريق إدارة العلاج على نفقة الدولة بوزارة الصحة.

برنامج صالة التحرير يكشف قصته

وكان والد الطفل أيمن عماد المصاب بمرض نادر، قد كشف عن تفاصيل وفاة 4 من أبناءه بمرض نادر مناعي، يهاجم الجسم بأكمله، وتوفوا وأعمارهم تتراوح ما بين عام ونصف إلى العامين، مناشدًا من الجميع مساعدته لإنقاذ نجله الخامس.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد إن نجله أيمن يعاني من تورم في المفاصل، وترتفع درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية، ثم تسوء حالته الصحية حتى يتحول إلى هيكل عظمى ثم يتوفى.

وأشار عماد والد الطفل أيمن إلى أن ابنه تم استئصال الطحال له، وأصبح حقل تجارب للأدوية، بعد تجربة عدد كبير من الأدوية عليه، لكن دون جدوى.

https://youtu.be/dfHynAeqH4M

استجابة سريعة

وفي رد فعل سريع على مناشدة الإعلامية عزة مصطفى لأجهزة الدولة بالتدخل لعلاج الطفل، قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تحمل تكلفة الدواء المطلوب لحالة الطفل المصاب بخلل بالجهاز المناعي ، من حساب المساهمة المجتمعية للمحافظة ، وذلك لحين توفير الدواء عن طريق إدارة العلاج على نفقة الدولة بوزارة الصحة.

كما وجه المحافظ بإجراء تقرير طبي للطفل بمعرفة استشاري متخصص ، ليتم رفعه لوزارة الصحة لبحث إمكانية وسبل توفير العلاج المطلوب وعلاجه على نفقة الدولة، بجانب التواصل مع هيئة الدواء المصرية بشأن إمكانية توفير الدواء المطلوب ، مؤكدا على أن المحافظة بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لن تدخر جهدا لضمان توفير العلاج بشكل منتظم ومستمر.

مكالمة هاتفية

واستقبل الدكتور محمد يوسف، والد الطفل بمقر مديرية الصحة ، حيث حرص المحافظ على إجراء مكالمة هاتفية معه لطمأنته بأنه لن يدخر جهدا ولا سبيلا في هذا الشأن، واستمع لوالد الطفل عن مستجدات الحالة والظروف التي تمر بها الأسرة ، خاصة وأن الدواء المستعمل لعلاج الحالة توجد صعوبة في توفيره ، بجانب تكلفته الكبيرة

وأكد وكيل وزارة الصحة أن المديرية تسير في أكثر من اتجاه “وتنفيذا لتوجيهات المحافظ ” لتوفير العلاج للطفل بشكل منتظم ، خاصة وأن نفس المرض قد تسبب في وفاة 4 أشقاء له ” حسب ما أكد والد الطفل “، مشيرا إلى أنه يجري التواصل مع أكثر من جهة مختصة في مقدمتها الهيئة العامة لـ التأمين الصحي وإدارة العلاج على نفقة الدولة بالوزارة ، وذلك لدراسة الحلول والبدائل المتاحة مع دراسة الإمكانية لو تطلب الأمر علاجه بالخارج على نفقة الدولة ، بجانب التواصل مع الجمعية التي كانت توفر الدواء له قبل ذلك لإمكانية الاستمرار في توفيره ، وغيرها من الحلول والبدائل المطروحة

وأشار وكيل وزارة الصحة أنه “فور تكليف المحافظ ” ببحث حالة الطفل ، تواصل “أمس ” مع والد الطفل ” تليفونيا ” واستفسر منه عن الوضع الصحي لحالة ابنه ، ومشيراً “أيضا” أنه كلف مدير إدارة ببا “د. طارق عباس” بزيارة أسرة الطفل والاطمئنان على حالته الصحية ، حيث اطمأن بالفعل “مساء أمس ” على الطفل بمنزل الأسرة.

صندوق تحيا مصر يرحب باستقبال شكاوى برنامج صالة التحرير.. فيديو

عزة مصطفى تناشد المواطنين إرسال شكواهم ومعاناتهم لصفحة «صالة التحرير»