استجابة لـ starlinkforgaza.. إيلون ماسك يقرر فتح روابط الاتصال والإنترنت في غزة بشرط

استجابة لهشتاج starlinkforgaza، الذي أطلقه رواد مواقع التواصل الاجتماعي على جميع منصات السوشيال ميديا، مساء أمس الجمعة، بالتزامن مع الاجتياح البري الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وقطع الكهرباء والماء والإنترنت والاتصالات، قرر إبلون ماسك فتح الإنترنت الفضائي.

ورد إيلون ماسك، على جميع مطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتح الإنترنت الفضائي starlinkforgaza، إلى غزة، حيث رد على أحد التغريدات على منصة «إكس»، قائلًا: «لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، وستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا».

فتح الإنترنت الفضائي

ونشرت طبيبة دنماركية تعرف بــ « Dr. Anastasia Maria Loupis»، تغريدة قائلة «غزة تتعرض للقصف، والإنترنت والاتصالات مقطوعة.. إنهم بحاجة إلى StarLink على الفور وأشارت إلى ماسك في تغريدتها».

ورد عليها إيلون ماسك قائلًا: «ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب منا أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة».

إيلون ماسك: يجب مخاطبتنا لفتح الإنترنت الفضائي

وتابعت الطبيبة الدنماركية قائلة: «تحقق من ذلك، هناك أشخاصا يعانون ولا يستطيعون إخبار العالم بما يمرون به».

فجاء رده إيلون ماسك، «لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، وستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا».