استرداد الأراضى: ازالة التعديات على ٣٠ الف فدان .. وأكثر من ٧٥٠ الف متر مربع

واصلت قوات إنفاذ القانون أعمال الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، حيث تم إزالة أكثر من ٣٠ ألف فدان أراضي زراعية، ونحو ٧٥٠ ألف متر مربع أراضى بناء حتى الآن.

وأشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية إلى أن محافظة المنيا ما زالت تسجل أرقاما كبيرة فى نسبة إزالة التعديات حيث تمت إزالة تعديات على أكثر من ٢٩ الف فدان، ونحو ٣٧ الف متر مربع تعديات على أراضي بناء.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من ازالة تعديات على اكثر من ٢٥ الف متر مربع فى الغربية و٢٤ الف متر مربع فى سوهاج و٢١ الف متر مربع فى القليوبيه

و١٦ الف متر مربع فى كفر الشيخ.

واكدت اللجنة العليا أن الموجة مستمرة بالتنسيق بين وزارات الدفاع والداخلية بكل قطاعاتها ووزارة التنمية المحلية والمحافظات وكافة جهات الدولة، مشيرة إلى التزام قوات إنفاذ القانون بالقانون فى تنفيذ أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون فى مواجهة اى تجاوز للقانون.

وأضافت اللجنة أن غرفة عمليات الأمانة الفنية تتابع تنفيذ موجة الإزالات فى كافة المحافظات ولم تثبت تقارير المتابعة اى معوقات أو خروج على القانون، مشيرة إلى أن الهدف من موجة الإزالة هو استعادة حق الشعب وإنهاء ظاهرة التعدى على أراضى الدولة.