استشاري نفسي يحذر من تحدي كتم النفس: يسبب نوبات صرع.. فيديو

قال الدكتور إبراهيم مجدي، استشاري الطب النفسي، إن تحدي «كتم النفس» على تطبيق «تيك توك» منذ سنوات عديدة، وهو من التحديات السلبية أو «الغبية» التي تؤثر بالسلب على عقول وصحة أطفالنا، موضحًا أن تلك التطبيقات من القوى الناعمة التي يستخدمها الغرب في تدمير قيم وعادات المجتمعات.

صراع ثنائي على سيطرة العقول

وأضاف إبراهيم مجدي خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج « ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، قديمًا كانت الدول العظمى تتسارع في السيطرة على الدول الأخرى عسكريًا، ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح هناك صراع ثنائي بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين من خلال التطبيقات الإلكترونية للسيطرة على عقول الشباب والأطفال.

استهداف الأطفال

وتابع: أن التطبيقات على غرار «تيك توك» وعادة ما تستهدف الأطفال من 12 عام أو أقل، كما أنها تخلق جيل بدون وعي أو خلفية ثقافية، مؤكدُا أن تلك التطبيقات تسعى لإعطاء شهرة مزيفة للأطفال وكسب أموال مختلفة.

وأوضح إبراهيم مجدي، أن استخدام التطبيقات الاجتماعية أثر بالسلب على القيم والأخلاقيات في المجتمع، وخلق حالة من العزلة الأسرية بين أفراد الأسرة الواحدة.

مخاطر التحديات على تطبيق الإلكترونية

وأردف استشاري الطب النفسي، أن غياب الرقابة من أولياء الأمور على الأبناء ومعرفة ما يشاهدوه الأبناء على مواقع التواصل الاجتماعي أو ما يقاومون به ساعد على انتشار استخدام هذه التحديات بصورة واسعة في مختلف الأماكن.

وأكد إبراهيم مجدي، أن هناك مجموعة من التحديات الإلكترونية التي يقوم الأطفال بمحاكتها تسبب آثار سلبية على صحتهم مثل «ارتفاع معدل الأدرنالين، ارتفاع معدل نبضات القلب، نزيف في المخ، نوبات صرع».