استشهاد نجل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي

استشهد حمزة وائل الدحدوح، منذ قليل، وذلك إثر قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من الصحفيين غربي خان يونس، كما استشهد الصحفي مصطفى ثريا في القصف ذاته.

نجل وائل الدحدوح

حمزة وائل الدحدوح، هو أكبر أبناء الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح الذي، فقد زوجته وأحد أبنائه وبناته وحفيدته في قصف اسرائيلي استهدف منزلا كانوا قد نزحوا إليه، منذ فترة قريبة.

ويعمل حمزة منذ بداية الحرب على غزة كأحد أفراد طاقم الجزيرة في قطاع غزة.

وكان الزميل الدحدوح تعرّض لقصف مباشر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني رفقة زميله الشهيد سامر أبو دقة، ما أدى لارتقاء أبو دقة واصابة الدحدوح.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى (109 صحفيين) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا.

ودان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، قائلا 'إن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال 'الإسرائيلي' بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية'.

ودعا المكتب الإعلامي كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما دعا إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة.