استعدادات أوروبا لموسم حرائق الغابات

أعلن مفوض إدارة الأزمات الأوروبي يانيز لينارسيتش، عن مضاعفة أسطول مكافحة الحرائق الجوي التابع للاتحاد الأوروبي خلال موسم حرائق الغابات لهذا العام.

الاستعداد لموسم حرائق الغابات

وأوضح المفوض الأوروبي أثناء حديثه أمام مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي في بروكسل إطلاق منهجية جديدة لتقييم مراجعة النظراء في حرائق الغابات،مشيراً إلى أن هذه الأداة الجديدة ستساعد البلدان على تقييم قدرتها على منع حرائق الغابات والتأهب لها، وتدعم تبادل الممارسات الجيدة بين البلدان الأوروبية، في إطار آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي.

حرائق الغابات في أوروبا

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء فريق دعم حرائق الغابات التابع لمركز تنسيق الاستجابة للطوارئ لتمكين الرصد والتحليل في الوقت الفعلي تقريبا لحالة حرائق الغابات من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر، وإجراءات الوقاية من حرائق الغابات والتأهب لها والاستجابة لها تعمل جنبًا إلى جنب لإنقاذ الأرواح وسبل العيش وحماية البيئة.

تأهب أوروبا لحرائق الغابات

وأضاف أنه بمجرد تفعيله، يقوم مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي بتنسيق وتمويل المساعدة التي توفرها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتسع دول مشاركة إضافية من خلال عروض تلقائية، وبالإضافة إلى ذلك، أنشأ الاتحاد الأوروبي المجمع الأوروبي للحماية المدنية ليكون لديه عدد كبير من قدرات الحماية المدنية المتاحة بسهولة مما يسمح باستجابة جماعية أقوى وأكثر اتساقًا.

حرائق الغابات تشعل ألمانيا بعد انفجار مستودع ذخيرة

السيطرة على مجموعة من حرائق الغابات في المغرب

المغرب يواصل إخماد حرائق الغابات بسبب الحرارة المرتفعة

حرائق الغابات تجتاح فرنسا .. والسلطات تجلي آلاف السكان

استمرار حرائق الغابات في اليونان لليوم الرابع وفرار الآلاف من النيران