استغاثة الطفل ريان باكيًا قبل وفاته داخل البئر: «طلعوني طلعوني»

لا زال العالم يتحدث عن أزمة الطفل ريان، الذي فقد حياته داخل بئر، بعدما سقط فيها على عمق أكثر من 30 مترًا، ونال تعاطف الجميع، حيث قبع في قاع البئر نحو 5 أيام ولم يتمكن أحد من إنقاذه.

وكشف خالد أورام والد الطفل المغربي ريان عن آخر كلمات قالها نجله داخل البئر، أثناء محاولات إنقاذه من قاع بئر عميقة، في قصة تفاصيلها مرعبة في الداخل ولكثيرين في الخارج.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، قال والد الطفل إن ريان كان يبكي، وآخر ما قاله بصوت ضعيف: 'طلعوني طلعوني'. وأشار إلى أنه لا يعلم كيف وقع ابنه، وعندما عاد من الصلاة لم يجده.

وأقيمت أمس مراسم تشييع جنازة الطفل ريان في قرية إغران شمالي المغرب، بمشاركة آلاف المواطنين المغاربة، إضافة إلى التمثيل الرسمي من جانب السلطات المغربية.

جنازة الطفل ريان

وتقام صلاة الجنازة على الطفل المغربي ريان على مشارف البئر الذي سقط فيه، بحضور المئات من المشيعين الذين حرصوا على تقديم التعازي لأسرته.

وشهد نطاق القرية تعزيزات أمنية مكثفة وفقا لسكاي نيوز، منذ قدوم جثمان ريان من العاصمة المغربية الرباط.

وكانت السلطات المغربية قد خصصت طائرة خاصة، لنقل جثمان الطفل ريان من العاصمة المغربية إلى شفشاون.

وغادر ريان الحياة، بعد 5 أيام اجتمعت فيها مختلف دول العالم على التوجه إلى الله بالدعاء، من أجل إنقاذ الطقل من البئر الذي سقط فيه.

ملك المغرب يقدم التعازي في ريان

وقدم محمد السادس، ملك المغرب، تعازيه إلى والدي الطفل ريان في اتصال هاتفي بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياته. وصدر البيان بعد لحظات من إخراج فرق الإسعاف الطفل ريان من النفق الذي استغرق تشييده أربعة أيام للوصول إليه.

وتم إخراج ريان وسط تكبيرات المواطنين، الذين ظلوا محتشدين حول مكان الحادث، ودعوات لا إله إلا الله ريان حبيب الله، في أجواء جنائزية رهيبة تحت أضواء كاشفة.

وكان الطفل ريان البالغ خمسة أعوام قد سقط، الثلاثاء، في بئر بجانب منزل عائلته بقرية إغران قرب مدينة شفشاون في حادث مأساوي. ومنذ الأربعاء أثارت مأساته اهتماما وتعاطفا على نطاق واسع في المغرب وفي العالم العربي وخارجه.

جنازة ريان جنازة ريان

https://youtu.be/yDC6qkIeBN8