استغلوا سوء الأحوال الجوية.. ضبط ثلاثة تشكيلات عصابية للإتجار بالعقاقير المخدرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ثلاث تشكيلات عصابية، لقيامهم بالإتجار فى العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والعقاقير الطبية المهربة، وقدرت جملة المضبوطات باكثر من 4مليون جنية، بعدما استغلوا سوء الأحوال الجوية والطقس السئ.

جائت الأولى عندما تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط عدد من العناصر الإجرامية القائمة على عمليات الإتجار والترويج للأقراص المخدرة ، والتى حاولت استغلال سوء الأحوال الجوية لممارسة نشاطهم الإجرامى بعيداً عن الرصد الأمنى ، إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية قد حالت دون تنفيذ مخططاتهم .

حيث رصدت الإدارة نشاط 3 أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإتجار فى العقاقير المخدرة بكميات كبيرة وترويجها على عملائهم ، مُتخذين من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

و بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح ومشاركة الجهات المعنية تم إستهداف وضبط المتهمين حال إستقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة مطروح ، وبحوزتهم (30 ألف قرص مخدر لعقار التامول – مبلغ مالى – 4 هواتف محمول

و قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى اثنان مليون وأربعمائة ألف جنيه تقريباً.

كما أسفرت الواقعة الثانية عن إلقاء القبض على مدير صيدلية وعامل بذات الصيدلية بمحافظة القليوبية، لقيامهما بالإتجار فى العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها على عملائهما، متخذين من الصيدلية محل عملهما مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية ومشاركة الجهات المعنية تم إستهداف المتهمان وأمكن ضبط العامل حال تواجده بالصيدلية، وعثر بالصيدلية على 30قرصا مخدرا، و 1212 قرصا من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مختلف الأنواع، و 13 أمبولا من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مختلف الأنواع و 16200قرص لعقار (أكتيفيد) و 14752قرص مجهول المصدر ومهرب وغير مسجل بوزارة الصحة و. 55 أنبوبة مرهم مجهولة المصدر ومهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة و 6092أمبول مجهول المصدر ومهرب وغير مسجلة بوزارة الصحة، و مبلغ مالى و 2 هاتف محمول.

وفى سياقٍ متصل أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وصول حاوية قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء غرب بورسعيد لصالح شركة إستراد وتصدير ومشمولها هدايا، وأن تلك الحاوية تحوى على خلاف الحقيقة كمية من العقاقير الطبية المهربة جمركياً، لصالح أحد الأشخاص مقيم بمحافظة بورسعيد محكوم عليه فى 4 قضايا.

و بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى، الأمن العام أمكن ضبط المتهم.. وتم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص الحاوية وأسفرت أعمالها عن ضبط 6 كرتونة تحوى جميعها عدد ( 120,000) مائة وعشرون ألف قرص عقار خاص بالتخسيس.

تبلغ القيمة المالية والجمركية للمضبوطات والغرامة حوالى (2,636,400) إثنان مليون وستمائة وستة وثلاثون ألف وأربعمائة جنيه، بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.