استقبال أسطوري للبطل طارق حامدي بعد عودته لـ السعودية ..فيديو وصور

وصل طارق حامدي ، بطل المملكة العربية السعودية في الكاراتيه، والحاصل على فضية الأولمبياد، إلى مدينة جدة، منذ قليل بعد اختتام مشاركات البعثة السعودية، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

وحظى البطل طارق حامدي، باستقبال أسطوري عند وصوله إلى مطار جدة، بعد تتويجه بأول ميدالية فضية للمملكة العربية السعودية، في أولمبياد طوكيو، والأولى لها على مستوى الكاراتية.

سبب خسارة حامدي

وخسر السعودي، طارق حامدي، الميدالية الذهبية، بترجيح الحكام، بعد خطأ ارتكبه بتسديد ضربة قوية في رأس اللاعب الإيراني الذي فقد وعيه، وخرج بواسطة طاقم الإسعاف.

وكان بإمكان حامدي، أن يصبح صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ السعودية، إلا أن القرار الذي أصدره الحكم، حرمه الانتصار.

وتأهل حامدي إلى النهائي، بعد أن تفوق على الكرواتي إيفان 2-3، وكسب في الثانية نظيره الأمريكي 4-1، وتعادل في الثالثة مع ساجد الإيراني 0-0، قبل أن يكتسح الكندي في الختام 10-3.

فيما، هزم في الدور ما قبل النهائي نظيره الياباني أراجا بطل العالم 2-0، ليتأهل إلى النهائي، ويحقق ثاني ميدالية فضية في تاريخ المشاركات السعودية في الأولمبياد.

الفيصل يؤازر طارق حامدي قبل معترك الكاراتيه في طوكيو 2020

 رابع الميداليات السعودية

ويعتبر السعودي، طارق حامدي أحد أفضل أبطال رياضة الكاراتيه في آسيا والعالم، بعد تأهله إلى أولمبياد طوكيو في وقت سابق، بعد أن حقق المركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية في نهائي بطولة فرنسا المؤهلة للأولمبياد خلال وزن 75 كجم.

وفاز البطل السعودي أيضاً من قبل بذهبية وزن 84 كجم في البطولة الآسيوية للكاراتيه تحت 21 عاما منذ أعوام، ليبدأ مسيرته الاحترافية بين الكبار بانتصارات عديدة وبطولات كبيرة في مختلف الدورات القارية والعالمية.

وسبق أن نال طارق حامدي أيضاً جائزة أفضل لاعب كاراتيه واعد في العالم خلال عام 2017، بالإضافة إلى كونه المصنف الأول عالمياً في درجة الأولمبي خلال عام 2018.

ودخلت لعبة الكاراتيه منافسات الأولمبياد بشكل استثنائي وبطلب مباشر من اليابان، ليحقق طارق حامدي أول ميدالية أولمبية في تاريخ السعودية بهذه اللعبة، ويتوج بالميدالية الأولى للمملكة في طوكيو 2020.

وتعتبر ميدالية طارق حامدي هي الرابعة في تاريخ المشاركات الأولمبية السعودية، حيث فاز هادي صوعان بالميدالية الفضية في سيدني 2000، بعد حصوله على المركز الثاني في سباق 400 متر حواجز بألعاب القوى. كذلك حقق خالد العيد الميدالية البرونزية في القفز الفردي بالفروسية في أولمبياد سيدني 2000.

بينما في أولمبياد لندن 2012، فاز فريق الفروسية السعودي بالميدالية البروزنية في القفز الجماعي، بقيادة الرباعي: رمزي الدهامي، عبد الله بن متعب بن عبد الله آل سعود، كمال باحمدان، وعبد الله الشربتلي.

وانتظرت السعودية 9 أعوام حتى أولمبياد طوكيو، ليحقق بطل الكاراتيه طارق حامدي الميدالية الأولمبية الرابعة، بحصوله على فضية منافسات الكاراتيه في وزن فوق 75 كجم، بعد تقديمه مستويات مميزة ومباريات كبيرة أمام جميع خصومه.

السعودية تكافئ طارق حامدي

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن مكافآة لاعب الكارتيه الأولمبي طارق حامدي بعد فوزه بالمدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 بـ 5 ملايين ريال.

ونشر عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع 'تويتر' جاء فيها: «لأنه البطل في عيوننا جميعا فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو 2020. تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله».

 

https://twitter.com/tareq10842930/status/1424611743615967232

 

https://twitter.com/NawafBasaleh/status/1424142420434956290

الوليد بن طلال يمنح طارق حامدي مليون ريال سعودي بعد فضية الكاراتيه بطوكيو

السعودية تكافئ طارق حامدي بـ 5 ملايين ريال رغم خسارة الذهبية في الأولمبياد