استكمال محاكمة 4 متهمين في «فض اعتصام رابعة».. اليوم

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، اليوم نظر إعادة محاكمة 4 متهمين بقضية 'فض اعتصام رابعة'.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية 'ميدان هشام بركات حاليا' وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كانت قد رفضت محكمة النقض طعون 66 متهما على حكم السجن الصادر ضدهم ما بين الموبد والمشدد في قضية فض اعتصام رابعة المسلح، والتي تعود وقائعها لعام 2013، كما قبلت محكمة النقض طعن النيابة العامة، وعدلت الحكم بحق 8 متهمين من 15 سنة للسجن المؤبد.

فيما انتهت القضية بالنسبة لنحو 320 متهما صدر ضدهم أحكام حضورية في حكم الجنايات الأول، حيث قضت محكمة النقض في يونيو 2021 فى حكم نهائي بات، بتأييد حكم الجنايات الصادر بإعدام 12 من قيادات جماعة الإخوان من بينهم عبد الرحمن البر وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي وأسامة ياسين وأحمد عارف.

الجنايات تواصل اليوم إعادة محاكمة 3 متهمين في «فض اعتصام رابعة»

الجنايات تواصل محاكمة 4 متهمين في «فض اعتصام رابعة»