اسم الفائز الرابع بمسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة.. فيديو

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن الفائز الرابع في مسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم» بـ 10 آلاف جنيه برعاية مؤسسة أبو العينين للشؤون الاجتماعية والخيرية.

إجابة سؤال الحلقة الرابعة من مسابقة وفوق كل ذي علم عليم

قال علي جمعة، خلال برنامج «فوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد، إنّ سؤال الحلقة السابقة « من هو النبي الذي كان أو من خط بالقلم».

وأضاف مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن الإجابة الصحيحة هي أن هي سيدنا «إدريس عليه السلام».

اسم الفائز الرابع بمسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم

واختتم بالإشارة إلى أن الفائز في سؤال الحلقة الرابعة من مسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم» مع الشيخ على جمعة وبرعاية مؤسسة أبو العينين، هي : كوثر عبدالمنعم علي، من محافظة السويس.

علي جمعة يكشف عدد الأنبياء

وفي سياق متصل،أكّد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أنّ قواعد الأنبياء ترضي الله ورسوله ويجب أن نفتش عنها.

عدد الأنبياء

أضاف علي جمعة، خلال برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله كم وفاءُ عِدّة الأنبياء؟ قال صلى الله عليه وسلم: (مائة ألف وأربعة وعشرون)، فقال أبي ذر: كم الرسل منهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الرسل منهم ثلاثمائة وثلاثة عشر.

وأضاف مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن الرسالة أعلى من النبوة وأن عدد الأنبياء 124 ألفا.

قصص الأنبياء

واختتم علي جمعة بالإشارة إلى أن قصص الأنبياء جاءت للعبرة ويجب علينا أن نعيش مع هؤلاء الأنبياء وأن نبحث عن مواقفهم، موضحا أنه لكل نبي قصة ومدخل نستفيد منه.

 

علي جمعة: عدد الأنبياء 124 ألفا والرسل 313.. فيديو

السؤال الرابع لمسابقة وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة.. فيديو

اسم الفائز الثالث بمسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة.. فيديو

علي جمعة: فوق كل ذي علم عليم برنامج هدفه ديني ثقافي وتنمية الإنسان.. فيديو