اشتباكات بين جماهير مانشستر سيتي وتشيلسي قبل نهائي دوري الأبطال

شهدت مدينة بورتو البرتغالية اشتباكات بين جماهير مانشستر سيتي وتشيلسي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر لها اليوم السبت الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب 'الدراجاو' معقل نادي بورتو.

وذكرت تقارير إعلامية أن المشاجرات اندلعت بين جماهير السيتي وتشيلسي فى شوارع الحي الواقع على ضفاف النهر فى مدينة 'بورتو' البرتغالية، حيث تبادل كلاهما اللكمات وركل بعضهما البعض لليوم الثانى على التوالي، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن مشاجرات عنيفة وقعت بين مجموعات صغيرة تشرب خارج الحانات، وبعض المجشعين يطلقون الأكواب البلاستيكية علي بعضهما البعض، مشيرة إلى أن الشرطة البرتغالية اضطرت للتدخل وفض الاشتباك قبل النهائي الأوروبي المرتقب مساء اليوم.

وكان مانشستر سيتي قد تخطى عقبة باريس سان جيرمان في نصف النهائي، بينما أطاح تشيلسي بالعملاق ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة.

النهائي الأول

ويخوض السيتي، أول نهائي له في دوري الأبطال، بينما يظهر تشيلسي للمرة الثالثة في نهائي البطولة الأعرق بالقارة العجوز، ويطمح لحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ويسعى مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، للانضمام لقائمة الأندية التي توجت بلقب دوري الأبطال بدون هزيمة.

وخاض السيتي هذا الموسم في دوري الأبطال، 12 مباراة، فاز في 11 وتعادل في لقاء وحيد أمام بورتو، وسجل 24 هدفًا فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

 اللقب الـ32

ويبحث جوارديولا عن تحقيق اللقب الـ32 في مسيرته التدريبية حتى الآن، والذي سيكون الأول لمان سيتي في دوري أبطال أوروبا، بعد قيادته للفريق لسلسلة من النجاحات الاستثنائية في المسابقات المحلية.

وفي المقابل يخوض تشيلسي النهائي للمرة الأولى منذ عام 2012 حيث سبق له التتويج بلقبه الوحيد في البطولة بالفوز على بايرن ميونخ الألماني في عقر داره على استاد 'أليانتس آرينا'. وأصبح الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي أول مدرب يخوض نهائي دوري الأبطال في موسمين متتاليين مع فريقين مختلفين. وكان توخيل قاد فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نهائي الموسم الماضي ولكنه سقط في النهائي أمام بايرن ميونخ.

وتولى توخيل تدريب تشيلسي في يناير الماضي، وترك أثرا سريعا في أداء ونتائج الفريق ولعب دورا بارزا في قيادته إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال ماتيو كوفاسيتش لاعب خط وسط تشيلسي 'منذ اللحظة الأولى له (توخيل) مع الفريق، شعر اللاعبون بالترابط معه... أدى عملا جيدا وقدمنا موسما رائعا في النهاية، وأنهينا الموسم في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي'. وأضاف 'لهذا فإنه موسم جيد ولكنه ليس مكتملا لأننا نحتاج إلى الفوز بلقب'.

وتغلب تشيلسي على مانشستر سيتي مرتين في الموسم الحالي ومنها الفوز عليه في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي ليحرمه من حلم تحقيق الرباعية.

تشيلسي يسقط ليستر سيتي ويقترب من دوري الأبطال

الأهلي يتخطى عقبة صن داونز ويتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. العاشرة تقترب

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في إياب ربع نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة