اشتري دلوقتي.. توقعات بارتفاع أسعار الذهب 200 جنيه في هذا التوقيت

سجلت أسعار الذهب مستويات متراجعة في محال الصاغة المصرية منذ بداية شهر يوليو الجاري، حيث خسر جرام المعدن الأصفر من عيار 21 نحو 100 جنيه، وسط حالة من الهدوء تشهدها الأسواق المصرية.

مستقبل أسعار الذهب

قال أمير رزق خبير المشغولات الذهبية، إن هناك ثبات في أسعار الذهب بالأسواق المصرية خلال تلك الفترة، موضحًا أن حالة الاستقرار مستمرة حتى اجتماع الفيدرالي المقبل.

وأضاف رزق في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد»، أن الفيدرالي في حالة إقدامه على رفع الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس، فإن أسعار الذهب العالمي لن تتأثر بشكل كبير، مردفا أن السبيكة قد ترتفع بـ10 دولارات فقط.

سعر الذهب مساء اليوم سعر الذهب مساء اليوم

وتوقع خبير المشغولات الذهبية، أنه في حالة قيام الفيدرالي برفع الفائدة، فإن أسعار الذهب في مصر قد ترتفع ليصل جرام الذهب من عيار 21 إلى 2400 جنيه، ما يعني زيادة الجرام بنحو 200 جنيه.

وتابع رزق، أن البنوك العالمية تقوم بالتحوط في الوقت الحالي من خلال شراء المعدن الأصفر خاصة بعد إفلاس عدد من البنوك الأمريكية، ما دفع بعض البنوك لرفع التوقعات لوصول الأوقية إلى أكثر من 4 آلاف دولار، موضحًا أنه في تلك الحالة قد يصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى أكثر من 3500 جنيه.

نصائح لشراء الذهب

ويرى خبير المشغولات الذهبية أن الوقت الحالي هو الأفضل لشراء الذهب بسبب التوقعات التي تشير بارتفاع أسعار المعدن النفيس خلال الفترة المقبلة.