اشتعال الأزمة بين أمريكا والصين بسبب أولمبياد بكين.. وروسيا تدخل على الخط

وتتواصل الأزمة بين الولايات المتحدة والصين، على خلفية قرار الأولى بالمقاطعة الدبلوماسية للألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد أوضحت الصين أن الولايات المتحدة 'ستدفع ثمن' قرار مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين في فبراير المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان لوسائل إعلام إن 'الولايات المتحدة ستدفع ثمن خطوتها السيئة. ترقبوا ما سيحصل'، وفق 'فرانس برس'.

وأعلنت واشنطن الاثنين، مقاطعتها الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في انتقاد محدود لسجل الصين في مجال حقوق الانسان، لكن القرار لن يمنع الرياضيين الأميركيين من المشاركة في المسابقات.

قال تشاو ليجيان إن 'المسعى الأمريكي للتدخل في أولمبياد بكين الشتوي بدافع التحيز الايديولوجي بناء على أكاذيب وشائعات، سوف يكشف فقط نوايا (الولايات المتحدة) الخبيثة'.

وأكد أن 'الألعاب الأولمبية الشتوية ليست مسرحا للاستعراض والتلاعب السياسي' متهما الولايات المتحدة باتخاذ 'خطوات تتدخل في أولمبياد بكين الشتوي وتقوضه'.

ومن جانبها، انتقدت روسيا، قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالمقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين، معتبرة أن الألعاب الأولمبية يجب أن تكون بعيدة عن السياسة.

قنصل مصر في الكونغو يحضر تدريب بيراميدز الأول بكينشاسا

صحفي صيني يكشف السر وراء دعوة بكين مواطنيها لتخزين السلع.. فيديو