اشتغالات المصريين بسبب عطل فيس بوك .. «أبعت 20 ملصقًا وهذه الرسالة»

شهد موقع فيسبوك عطل مفاجىء اليوم لا يسمح لمستخدميه برفع الصور أو الملصقات الأمر الذي أصاب رواد مواقع فيسبوك بالحيرة، بينما شعر البعض بحالة من الاستياء نتيجة العطل المفاجىء، فيما تعامل آخرون مع الأمر بشكل ساخر، ومع العطل الذي ضرب فيسبوك انتشرت عبر الفيسبوك اشتغالات كثيرة أصبحت السمة السائدة للملصقات خلال الساعات الماضية في مصر .

حيث أنتشرت رسالة تطالب رواد فيسبوك بنشرها وإرسال ملصقات لـ 20 شخصًا  بزعم تعطل الخادم، و وقع الكثيرون فى فخ المنتفعين وقاموا بإرسال تلك الرسالة التي انتشرت عبر فيسبوك بشكل كبير فى مصر، حيث أستغل هؤلاء المنتفعين تعطل الفيسبوك كحيلة لتنشيط صفحاتهم عبر تلك الرسالة، مستغلين عدم الوعي لدي البعض من مستخدمي الفيسبوك .. فتلك الرسالة ليس لها علاقة بتوقف الخادم أو تنشيط الصفحات    .. ويحذر موقع قناة «صدي البلد» من انتشار تلك الرسالة لصالح صفحات المنتفعين التي تستغل البسطاء من المصريين عبر السوشيال ميديا بهدف تنشيط وترويج صفحاتهم .

محتوي الرسالة التي تم تداولها عبر موقع التواصل بسبب عطل الفيسبوك :

هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من    الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك .