اعتقال شقيق بوجبا في قضية ابتزاز

اعتقلت الشرطة الفرنسية ماتياس بوجبا، شقيق اللاعب الدولي بول بوجبا، مع ثلاثة أشخاص آخرين في إطار تحقيق يجري في قضية ابتزاز بحق لاعب يوفنتوس الإيطالي، حسبما ذكرت اليوم وسائل إعلام محلية.

وقدم ماتياس نفسه طوعية إلى السلطات المختصة وتم وضعه قيد الاعتقال من قبل الشرطة، وهو ما يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة بهدف استجوابه والتحقيق معه في أقوال مشتبه فيه.

وأعلن مكتب المدعي العام الفرنسي مطلع الشهر الجاري عن فتح تحقيق في جريمة ابتزاز وقعت باستخدام سلاح بواسطة عصابة منظمة واختطاف مؤقت لمدة تقل عن 7 أيام لتسهيل ارتكاب جريمة والمشاركة في أعمال عصابة لارتكاب فعل إجرامي.

وتم الإعلان عن القضية، التي هزت كرة القدم الفرنسية قبل أقل من شهرين من انطلاق فعاليات مونديال قطر 2022، عندما كشف ماتياس بوجبا (32 عاما) في مداخلة غريبة أواخر أغسطس الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن لديه حقائق مروعة سيكشفها عن بول ومحاميته البرازيلية رافاييلا بيمنتا وكذلك عن كليان مبابي.

وذكر ماتياس، الذي لعب الموسم الماضي في فريق بيلفورت بدوري الدرجة الرابعة الفرنسي وشارك في 12 مباراة فقط بسبب الإصابة، أن شقيقه الصغير استأجر ساحرا لسنوات بهدف إصابة زميله الفرنسي مبابي بالسحر.

وفي مقاطع الفيديو الخاصة به على الشبكات الاجتماعية، ادعى ماتياس أنه يمتلك دليلا على ذلك دون أن يظهره حتى الآن.

ومن جانبه، نفى بول، الذي يتعافى حاليا من إصابة في الركبة، ذلك أمام المحققين الفرنسيين، بينما أكد مبابي أنه تحدث إلى كل من بول وماتياس، موضحا أنه يفضل التمسك بنسخة زميله في صفوف 'البلوز'.

وتشير التحقيقات الأولى إلى أن أشخاص من الدائرة المقربة لبول، طلبوا بشكل محتمل مبلغ 13 مليون يورو، ثلاثة منها تُسلم بشكل فوري، خلال واقعة احتجاز داخل شقة بها مسلحون في مارس الماضي بضواحي باريس.

وكان المبتزون يريدون الحصول على تعويض نظير توفير الحماية لسنوات لبطل العالم مع منتخب فرنسا نسخة 2018.

أليجري: بول بوجبا لن يشارك في كأس العالم المقبل

بوجبا يظهر دعمه للقضية الفلسطينية : حفظ الله أهل غزة