اعتقال 3 ناشطات ألصقن رسوما كاريكاترية للنبي محمد بفرنسا 

قامت السلطات في تولوز باعتقال ثلاث ناشطات بعد إلصاقهن رسوماً كاريكاترية تمثّل النبيّ محمد في شوارع المدينة الواقعة في جنوب غرب فرنسا، في خطوة أردن من خلالها ممارسة حقّهن في التجديف بعد ثلاثة أيام من ذبح مدرّس فرنسي لعرضه على تلامذته رسوماً مشابهة.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد حملت السيدات الثلاث دلواً مليئاً بالغراء وفرشاة ومئات الأوراق المطبوع عليها نفس الرسم الكاريكاتوري وانبرين يلصقن هذه الأوراق في شوارع المدينة.

واختار الناشطات الرسم الكاريكاتير الذي وضعه 'شارب'، مدير صحيفة 'شارلي إيبدو' الذي قضى مع غالبية أفراد هيئة تحرير الأسبوعية الساخرة في هجوم إرهابي في باريس في 7 يناير 2015.

وانتبه بعض المارة وسرعان ما استرعى ما تقوم به النساء الثلاث انتباه المارة الذين استوقفهنّ بعضهم محاولين استيضاحهنّ سبب إلصاقهنّ هذا الرسم، في حين هاجمهنّ البعض الآخر، غير أنّ الناشطات أكملن عملهن لرغبتهن في إتمامه بسرعة وعدم هدر الوقت في التحدّث مع الفضوليين.

كانت السلطات الفرنسية قد أطلقت سلسة عمليات ضدّ التيار المتطرّف وتوعّدت بشنّ 'معركة ضدّ أعداء الجمهورية'.

وبعد ظهر الجمعة، قُطع رأس صامويل باتي، وهو ربّ عائلة يبلغ 47 عاماً، قرب مدرسة كان يدرّس فيها التاريخ والجغرافيا في حيّ هادئ في منطقة كونفلان سانت-أونورين، في الضاحية الغربية لباريس.

وأردت الشرطة منفّذ الجريمة وهو لاجئ روسي من أصل شيشاني يدعى عبدالله أنزوروف ويبلغ من العمر 18 عاماً.

رقم قياسي للإصابات اليومية بفيروس كورونا في فرنسا

كاريكاتير | حال كوتينيو وهو يشاهد تتويج ليفربول بلقب البريميرليج