اعتقدوه قياديا بحماس.. حكاية الزج باسم الإعلامي محمد شبانة من قبل المخابرات الإسرائيلية

لم يكتف جهاز الشاباك الإسرائيلي (المخابرات) بنشر أكاذيب حول إدارتهم للحرب في قطاع غزة والمجازر التي يقومون بها، وفشلهم في القضاء على عناصر حركة المقاومة حماس، بل وزادوا على ذلك بنشر صورة للإعلامي والناقد الرياضي وعضو مجلس الشيوخ محمد شبانة بدلاً من القائد الحمساوي الذي يحمل نفس الاسم ويتبع حركة حماس، وذلك في إطار حملتها لتصوير نفسها كمحققة لانتصارات في غزة.

نشر صورة محمد شبانة

وقد نشر جهاز الشاباك الإسرائيلي ووسائل إعلام عبرية هذه الصورة، قبل أن يتم حذفها لاحقًا بعد اكتشافهم أنها صورة للإعلامي محمد شبانة، مما يدل على نقص المهنية في الإعلام الإسرائيلي، واستخدامها كأداة من قبل الحكومة الإسرائيلية.

سخرية النشطاء من جهاز الشاباك

وقد سخر العديد من النشطاء والصحفيين على منصات التواصل الاجتماعي، من هذا الخطأ، واعتبروا ذلك دليلًا على جهل الجهاز الإسرائيلي، حيث عبّروا عن استغرابهم من أن إسرائيل، التي تدّعي أنها تمتلك أقوى جهاز استخباراتي ومعلوماتي، لا تعرف القيادي الحمساوي الذي تم اغتياله وتنشر معلومات غير دقيقة.

تعليق محمد شبانة

وفي تصريحات إعلامية له، علق محمد شبانة على نشر إسرائيل صورته، مؤكدًا أن هذا الخطأ يكشف عن تراجع وارتباك الجهاز الإسرائيلي.

وأضاف الإعلامي محمد شبانة أن فلسطين ستعود إلى أصحابها، وأن النصر سيكون قريبًا.

وتابع محمد شبانة قائلا: الشاباك المزعوم  بأنه أحد أكبر أجهزة الأمن في إسرائيل، تداول صورتي ومن المفترض أن يكون في قمة التركيز، والصورة تلك تدل على أنهم يعانون من التخبط والارتباك.