افتتاح ٥ ملاعب رياضية وإطلاق ماراثون للمشي في المنوفية .. صور

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، اليوم السبت، ٣ ملاعب إكليرك وملعبي نجيل صناعي بمركز شباب الحي القبلي بشبين الكوم واستاد شبين الكوم الرياضي، بتكلفة إجمالية بلغت ٣ ملايين و٣٠٠ ألف جنيه، فيما أطلقا، ماراثون للمشي، اليوم السبت، بالمنوفية، بدءًا من أمام مركز شباب الحي القبلي وحتى الاستاد الرياضي بشبين الكوم، بمشاركة عددا من الرياضيين وطلائع وشباب محافظة المنوفية.

وقال وزير الشباب والرياضة: ' أطلقنا العديد من الماراثونات للمشي والجري والدرجات بمختلف محافظات الجمهورية في اطار استراتيجية الوزارة لتشجيع الطلائع والشباب والشعب المصري للحفاظ على الصحة وممارسة الرياضة'، وتابع: «رياضة المشي لها مردود صحي وفائدة كبيرة، وهي رياضة سهلة تعد من أكثر الرياضات انتشاراً في العالم، ونسعي ان تصبح اُسلوب حياة لدي الشعب المصري».

وجاء ذلك خلال زيارة وزير الرياضة صباح اليوم، إلى المحافظة، تفقد خلال رفقة المحافظ، الصالة المغطاة باستاد شبين الكوم وحمام السباحة ووحدة الطب الرياضي وأعمال تطوير ملعب كرة القدم بالإستاد، كما تفقد الوزير والمحافظ معرض المشغولات اليدوية والفنية لذوي الاحتياجات الخاصة وأعضاء نادي الفتاه والطلائع.

وأوضح الوزير - خلال الإفتتاح - أن هناك خطة فعالة لإقامة ملاعب بمراكز الشباب بالقري المحرومة لما لها من دور كبير في إكتشاف المواهب الرياضية المختلفة والعمل على تنميتها، مشيرا إلى أن دوري مراكز الشباب يساهم في إكتشاف المواهب الرياضية بما ينعكس بشكل إيجابي على الأندية المختلفة.

وأضاف أنه تم إجراء الانتخابات بمراكز الشباب بالقري المختلفة بعد توقف ١١ عاما وساهمت هذه الإنتخابات في تدعيم مجالس إدارات المراكز بكوادر شبابية متميزة.