الآثار : تنظيم احتفالية كبري فى افتتاح طريق الكباش بالأقصر .. فيديو

أكد الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن أعمال الترميم في معابد الأقصر مستمرة لإبراز معالم الآثار المصرية المبهرة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم افتتاح طريق الكباش بعد تطويرها خلال أسابيع.

وأضاف الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن هناك محاولة لتنظيم احتفالية كبرى يوم افتتاح طريق الكباش تشارك فيها الأقصر بأكملها على أن تكون يوم العيد القومي للمحافظة في 4 نوفمبر.

وعلى جانب آخر، أكد وزيري خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن حديقة الأسماك مسجلة في عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية منذ 2010، ولم ولن يحدث شطبها كما يشاع.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أنه يجرى حاليا تطوير الحديقة وتجهيز الأحواض وإعادة الحديقة إلى رونقها واستعادة الأسماك الجميلة لها .

وأشار خلال مداخلة على قناة صدى البلد، إلى أنه تم إنفاق مئات الملايين على قصر محمد علي في شبرا لتجهيزه وإجراء عمليات ترميم دقيقة على أن يتم افتتاحه خلال أسابيع.

واختتم الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار أنه يتم الاهتمام بكافة المناطق الأثرية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

صدى البلد مباشر صدى البلد بث مباشر

أول استجواب بدور الانعقاد الثاني.. ما حقيقة شطب حديقة الأسماك بالزمالك من الآثار؟

عمرو السنباطي: تطوير حديقة الميريلاند لا يؤثر على الأشجار التاريخية

https://www.youtube.com/watch?v=F5oiSA5vJPg