الأردن ضد قطر.. النهائي العربي الخالص الثالث في تاريخ كأس آسيا

باتت أنظار الجماهير العربية تترقب مباراة الأردن ضد قطر في نهائي كأس آسيا 2023 بقطر، وذلك في النهائي المرتقب في ملعب لوسيل، الذي احتضن قبل أكثر من عام نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وهذا هو ثالث نهائي عربي خالص في تاريخ نهائيات كأس آسيا، حيث سبق أن التقى منتخب الإمارات ضد السعودية في نهائي كأس آسيا 1996 بالإمارات، وانتصر وقتها منتخب السعودية بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

أما ثاني النهائيات فكان يجمع منتخبي السعودية والعراق في نهائي نسخة 2007، في مباراة احتضنتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا وانتهت بانتصار أسود الرافدين بهدف دون مقابل.

الأردن ضد قطر في النهائي

والنهائي الذي سيجمع الأردن ضد قطر سيكون النهائي الثالث في تاريخ نهائيات كأس آسيا في النسخة الثامنة عشر من تاريخ البطولة.

وبلغ منتخب قطر «حامل اللقب» نهائي كأس آسيا على أرضه، وذلك بانتصاره على منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الدور نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع الأردن في المباراة النهائية.

وكان منتخب الأردن قد بلغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفضل انتصاره على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل.

وكان منتخب قطر قد بلغ الدور نصف النهائي من البطولة بانتصاره على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.