الأردن يخفف إجراءات كورونا ويعيد فتح السينمات والنوادي

قررت الحكومة الأردنية تخفيض الإجراءات الاحترازية المفروضة من جانبها لمواجهة فيروس كورونا حيث أعلنت اليوم إعادة فتح دور السينما ومدن الترفيه والنوادي الرياضية والحمامات والمسابح والمراكز الثقافية والتعليمية، لكنها اشترطت تلقي اللقاح من أجل دخولها.

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة أمرا 'يلزِم جميع المنشآت التي تمّ فتحها بعدم السّماح لأيّ شخص بالدخول إليها قبل إبراز البطاقة الشخصيّة أو رمز التحقّق الصحّي أو شهادة التطعيم من خلال تطبيق سند' وأبقت السلطات الأردنية على لزوم وضع الكمامة في الأماكن المغلقة.

وتشمل المنشآت التي فتحت أبوابها، الثلاثاء، دور السينما ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز اللياقة البدنية والاندية الرياضية والمسابح والحمامات والمراكز التعليمية والثقافية والتقنية ومراكز التدريب المهني.

واشترطت الحكومة مرور 21 يوما على تلقي العاملين في هذه المنشأت اللقاح المضاد لكورونا، وألا تزيد الطاقة الإستيعابية على 50 % فضلا عن ذلك، قررت السلطات الأردنية 'السماح لمن مضى أكثر من 21 يوماً على تلقّيهم الجرعة الأولى من اللقاح بالتنقّل والتجوال خلال ساعات الحظر بدءاً من منتصف يونيو الحالي'.

ويستمر حظر التجول الليلي حاليا من الساعة الحادية عشرة حتى السادسة صباحا وتراجعت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن نهاية أبريل الماضي.

العاهل الأردني يبحث مع سامح شكري مُستجدات القضية الفلسطينية

الأردن يكتشف 3 إصابات بـ«المتحور الهندي» لفيروس كورونا